رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

أجهزة تعويضية وسماعات طبية لأصحاب الهمم بقرى ونجوع الفيوم

أكدت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، انها في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت عدد (1072) جهاز تعويضي وسماعة طبية وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم.

وأوضحت إيمان أحمد زكى، وكيل وزارة التضامن بالفيوم،ان تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

وفى اطار متصل أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين .

وأشار شعبان أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى الفيوم وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 15,700جهازتعويضي و6000 سماعه طبية

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري في مصر

وحدة حضانات لرعاية حديثي الولادة

وحدة حضانات لرعاية حديثي الولادة بمركز الرضوان الطبي بالقاهرة.. مجانًا

النيل للطيران

النيل للطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الزمالك الي الرياض

الأهلي ضد الجندل

مفاجأة يفجرها فريق الأهلي ضد الجندل ببطولة كأس خادم الحرمين

وزارة الصحة

وزارة الصحة تعلن مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمى للسرطان في مدينة جينيف بسويسرا

السيسي يعقد اجتماعًا

السيسي يستعرض استراتيجية التنمية الشاملة لجنوب سيناء