رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الزراعة: لدينا طفرة وشبه اكتفاء ذاتي بإنشاء 205 مركز لتجميع الألبان

 

قال الدكتور محمد القرش،  المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك طفرات حاليًا في مراكز إنتاج وتصنيع الألبان، وذلك نتيجة الجهود التي حدثت في مجال الإنتاج الحيواني، وهو ما جعل هناك شبه اكتفاء ذاتي من منتجات الألبان، وما يساعد على تنفيذ مشروعات مكملة على هذا المحور والتوسع في العملية الإنتاجية في بعض أنواع الألبان، وبالتالي يكون هناك منافسة سعرية أقرب للمواطن المصري.

وأضاف “القرش” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، أن الجودة أصبحت عالية جدا فى المنتج المصري، وجميع الأماكن التي يتم تشييدها تحصل على شهادات اعتمادات دولية، مما تساعد على فرص تصديرية وإتاحة للمواطن المصري منتج عالي الجودة.

وتابع، أن هناك جهودًا كبيرة تقوم بها الوزارة لتقليل الحلقات الوسيطة، من ضمنها تشجيع فكرة إنشاء منافذ تابعة للوزارة، بجانب التنسيق مع وزارة التموين لتنظيم الأسواق وإنشاء أسواق رئيسية ومركزية، مثل: سوق العبور وسوق أكتوبر لربط المباشر بين المنتج والمستهلك، إلى جانب الغرف التجارية.

 

وأردف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم عمل ما يسمي الزراعات التجميعية، فيتم تجميع المنتجين والمزارعين وعمل روابط لهم ومساعدتهم فى تسويق منتجاتهم، مما يكون لديه قدرة على الوصول على المستهلك بشكل أسرع.

 

وأشار، إلى أنه يتم العمل بالتعاون مع المزارع الصغير ومحاولة تعظيم إنتاجه وفتح شئ مثل: مراكز تجميع الألبان، حيث تم إنشاء 205 مركز لتجميع الألبان وتطويرها وإعطائهم شهادات دولية فى سلامة الغذاء للمساعدة على إتاحة منتج عالي الجودة للمواطن.

أخبار ذات صلة

وزيرة البيئة

وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة

«اتحاد الغرف السياحية»

«اتحاد الغرف السياحية»: 100 مليون دولار تقدم لزيادة دعم طيران الشارتر

وزير قطاع الأعمال العام

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك

وزير العمل

وزير العمل محمد جبران يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في السعودية…

وزارة التنمية المحلية

وزارة التنمية المحلية : توجيهات رئاسية بعودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية

حملة ترويجية دولية لمصر

إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي