رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مذيع صباح الخير يا مصر عن الجولة الأوروبية للرئيس: مصر دولة ذات ثقل كبير إقليميا ودوليا

قال الإعلامي أحمد عبدالصمد، إن مصر دولة ذات ثقل كبير في محيطها العربي والإقليمي والدولي، وهو ما برهنت عليه الجولة الأوروبية التي نفذها الرئيس عبدالفتاح السيسي وانتهت منذ يومين.

وأضاف عبدالصمد خلال تقديم حلقة اليوم الأحد، من برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن رئيس الجمهورية زار 3 عواصم هي برلين وبلجراد وباريس، والتي شهدت حفاوة كبيرة في استقباله وتقدير كبير للدور الذي يضطلع به في المنطقة ككل.

وتابع، أن القمة التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في الإليزيه شهدت التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، بالإضافة إلى مباحثات حول مجمل العلاقات سواء كانت العلاقات الثنائية المتعلقة بالتجارة والاقتصاد والشركات الفرنسية العاملة في مصر.

من ناحيتها، أكدت الإعلامية بسنت الحسيني، أن مصر تشهد تنمية شاملة في مجالات وقطاعات مختلفة مثل الكهرباء والغاز الطبيعي، وغيرها من الملفات التي كان يعاني الشعب المصري منها، لكن سياسة الدولة المصرية نجحت في التعامل مع هذه الملفات، حيث أصبح هناك فائض في الإنتاج سمح لها بالتصدير للخارج.

وواصلت: “هناك نتائج مهمة للجولة الأوروبية التي أثمرت عن اتفاقيات مشتركة وتوافق حول القضايا الدولية والإقليمية، كما حصلت الأزمة الروسية الأوكرانية على مساحة من المباحثات على اعتبار أن العالم يشهد أزمة في امدادات الطاقة”.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان

وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا “واحة أكتوبر” بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بأكتوبر

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع باديا “واحة أكتوبر، والذى يتم تنفيذه بالشراكة بين “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة”، وشركة بالم هيلز

شيخ الأزهر

شيخ الأزهر والبابا تواضروس يدعمان المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ضمن التنمية البشرية

أعلنا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن دعم مبادرة فخامة رئيس الجمهورية