رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

زينب أحمد فؤاد نجم تلحق بوالدها لـ يكملان مناكفتهم

“البت نوارة وزينب الاتنين ألعن من بعض” هكذا قال أحمد فؤاد نجم، الشاعر المصري في حديثه عن “خلفة البنات”، خلال لقاء تلفزيوني قبل وفاته.

لحقت أمس الأثنين، ابنة الشاعر أحمد فؤاد نجم “زينب” به ورحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 30 عاما، وربما يكملان هناك المناكفة والمشاكسة، وعبارات اللعن أحيانا على سبيل المحبة والمزاح. بعدما تعرضت لأزمة قلبية مفاجئة، صباح اليوم الاثنين.وأعلنت صافيناز كاظم، زوجة أحمد فؤاد نجم السابقة، ووالدة نوارة شقيقة زينب، خبر الوفاة على “فيس بوك”وزينب هي ابنة الفاجومي، من زوجته الأخيرة أميمة عبد الوهاب، وله ابنتان غيرها، هما عفاف، الكبرى، والتي غيبها الموت في عام 2015، وهي ابنته من زوجته الأولى فاطمة منصور، ونوارة، ابنته من زوجته الكاتبة صافيناز كاظم.


وحول بناته الثلاثة، كان الشاعر الذي رحل عن عالمنا في عام 2013، يصفهم بـ”أحلى خلفة، نعمة ربنا، الطلة في وشهم بالدنيا (…) والبت نوارة وزينب الاتنين ألعن من بعض” على ما حكى في مقابلة تلفزيونية سبقت وفاته بشهور.

وفي حوار صحفي،سابق مع أسرة الشاعر الراحل، عام 2016، قالت زينب، إن والدها لم يكن معه جنيها واحدا حين ولدتها أمها، لتخبرها الأم أنه كان يملك في جيبه 7 جنيهات.حكت زينب ما دار بينها وأبيها من حديث عن ذلك اليوم، فبعد الولادة نزل إلى الشارع ليشتري طعاما من أحد مطاعم وسط البلد، ليقابله أحد الأشخاص ويذكره بنفسه، وأنه مدين للفاجومي بـ600 جنيه، لكنه لا يحمل إلا 400 جنيه فقط، على أن يرد له الباقي، فقال له أحمد فؤاد نجم، هذا رزق زينب، وعاد مسرعا للمستشفى.كان ذلك قبل أن تعدد زينب الإرث الذي تركه له والدها، حين رباها وعلمها وأضحكها وأبكاها وزوجها، ثم في أوج فرحتها تركها ورحل، حسب ما روت لجريدة “الوفد” آنذاك.

على أنها تركت لوالدها رسالة في ذلك الحوار، الذي سبق وفاتها بـ6 سنوات، قالت خلالها “نفتقدك، نفتقد ضحتك وقعدتك، وكلمتك، نفتقد فيك افتقاد الأم لطفلها والحبيبة لحبيبها، والغريب لوطنه، والمريض لصحته، بجد يابا الحياة غيرك حزينة ومؤلمة”.

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

خالد صالح

بعد مرور 10 سنوات على وفاته.. ما هي وصية خالد صالح

خالد صالح

ماذا كتب أحمد خالد صالح في ذكرى وفاة والده

محمود صفا

محمود صفا وزوجته يتعرضا لحادث سير يتسبب في وفاتهما

ريهام حجاج

ريهام حجاج تحتفل بعيد ميلادها ال38 بطريقة مختلفة

ريهام حجاج

ريهام حجاج تشارك في الدراما الرمضانية للعام السادس على التوالي

إيمي سمير غانم

إيمي سمير غانم توجه رسالة لوالديها وآخر تطورات حالتها الصحية