رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس أزهرية دمياط يتابع امتحانات الفصل الدراسي الاول في المعاهد الأزهرية

قام الثلاثاء الدكتور السيد أحمد الجنيدي  وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية ، بزيارة لجنة إمتحان الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ ، بمعهد بنين دمياط الثانوي ، وتفقد فضيلته الإجراءات الإحترازية والتعقيم داخل اللجان ، وسجل البوابه والحضور والانصراف للعاملين باللجنة ، وكذلك متابعة الطلاب داخل اللجان ، ومتابعة أعمال الكنترول .

وكان ذلك بحضور كلا من الدكتور مجدي قراميط  مدير التعليم الثانوي ، ومعالي محمد عوض جوده ، موفد قطاع المعاهد الأزهرية ، و الشيخ سالم مشهور ، رئيس اللجنة . وبعد ذلك قام بزيارة لجنة إمتحان الشفوي للقراءات ، بمعهد دمياط الإعدادي .

في سياق أخر، أطلقت إدارة الإعلام والتعليم والاتصال الصحى بقيادة الدكتورة رشا رشوان حملة توعية تحت عنوان لا للتدخين بمناسبة اليوم العالمى للامتناع عن تعاطى التبغ  بإدارت دمياط وفارسكور والزرقا وكفر سعد وكفر البطيخ والهيئات الحكوميه و ذلك لنشر الوعي المجتمعي بأهمية مكافحة التدخين بجميع أشكاله وذلك في إطار  سعي وزارة الصحة للحد من التدخين  ومساعدة المدخنين على الإقلاع عنه و الحفاظ على أرواحهم، وحمايتهم من الأمراض التي يسببها، وتأمين حياة صحية سليمة خالية من الأمراض لجميع أفراد المجتمع والتوعية بمخاطره التي تسبب الأمراض و الوفاة .

في سياق أخر،قال  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بدمياط ، أنه تم تكثيف المرور علي جميع المستشفيات التابعه،حيق تم تكليف اداره التفتيش المالي والإداري بالمديرية بالمرور المكثف والمتتابع وفي جميع الأوقات خلال الدوام الرسمي بهدف تحقيق الانضباط بالمستشفيات والتأكد من تواجد الاطقم الطبيه والفئات المعاونه لاستقبال المرضي وتقديم الخدمه الطبيه اللائقه.

وتنفيذا لهذه التعليمات قام مفتشي الاداره بالمرور المكثف علي عدد ١٤ مستشفي يوميا أثناء الحضور والانصراف وقد أسفر المرور عن ثبوت تغيب عدد كبير من العاملين من كافه الفئات عن العمل دون إذن وانصراف آخرين من العمل دون اذن.

وقد قرر  وكيل الوزاره بإحاله كافه المتغيبين عن العمل والمنصرفين دون اذن للتحقيق الفوري والعاجل مع تأكيد سيادته علي عدم تأثر الخدمه المقدمه للمرضي

وقد وجه  بضروره استمرار المرور والمتابعة علي كافه الوحدات في جميع الأوقات بما في ذلك المرور خلال فترات النوباتجيات و الاجازات الرسمية.

نجحت ادارة العلاج على نفقة الدولة في مديرية الشئون الصحية في محافظة دمياط، بقيادة الدكتورة دعاء المحلاوى في اصدار ١٢ الف قرار علاج على نفقة الدولة في شهري أبريل ومايو بمبلغ ١٤ مليون جنيه .

تشمل القرارات كلا من  قرارات علاج خارجي لامراض الباطنة ولامراض الصدر والأمراض المناعية والامراض النفسية والعصبية و  امراض الأوعية الدموية،

بالاضافة الى قرارات العلاج الداخلي والعمليات الجراحية وقرارات العلاج بالعناية المركزة ،و تشمل ايضا قرارات الغسيل الكلوي والعلاج الدوائي الخاص بجلسات الغسيل .

كما تم ايضا عمل عدد ٥٥٠ عملية علي نفقة الدولة ضمن مبادرة قوائم الانتظار تشمل جراحات عيون وجراحات عظام متقدمة وجراحات مخ واعصاب وقساطر وريدية وجراحات أورام.

أخبار ذات صلة

الصحة

الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية

التنمية بالمدينة

رئيس جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي في جولة لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء

محافظ الجيزة

تكليفات محافظ الجيزة لرئيس مركز أطفيح رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي