رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

«البحوث الفلكية » تكشف موعد قدوم شهر رمضان وعيد الفطر

دينا لاشين

تصدر البحث عن موعد قدوم شهر رمضان الكريم أعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل ، حيث أعلن معهد الفلك، موعد قدومه وعيد الفطر بعد أن أجرى عددًا من الحسابات الفلكية والچيوفيزيقية، عن بداية شهر رمضان للعام الهجري الحالي 1443 هجريا.

وجاء موعد رمضان 2022 وعيد الفطر وفقاً للمعهد القومي للبحوث الفلكية كالتالي:

فمن المتوقع أن يوافق يوم السبت 2 أبريل المقبل، وجاءت الحسابات الفلكية لتفيد بأن عدد أيام شهر رمضان الكريم من عام 2022، يصل إلى 30 يوما، وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 2 من شهر مايو المقبل.

وأوضح رئيس معهد الفلك الدكتور جاد القاضي، أنه من المتوقع أن يولد هلال شهر رمضان الكريم من عام 2022 في تمام الساعة 8:25 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ليتوافق ذلك مع يوم الجمعة الموافق 29 شعبان الحالي ليوافق يوم 1 من شهر أبريل المقبل، ويكون ذلك يوم رؤية الهلال.

وكشف رئيس معهد الفلك، أن الهلال الجديد لشهر رمضان الكريم سيتواجد في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، ويظل في باقي محافظات مصر لمدد تتراوح بين 10 و 25 دقيقة، ليكون بذلك هذا هو الموعد الرسمي لمعهد الفلك لشهر رمضان وعيد الفطر من عام 2022.

أخبار ذات صلة

الزراعة

الزراعة : متبقيات المبيدات يستقبل ويصدر أكثر من 1500 عينة منتجات غذائية وشهادة في يوم وقفة عيد الاضحى

في إطار قيام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي باتخاذ كافة الإستعدادات خلال العطلات الرسمية لعيد الأضحى وتنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار العمل

الزراعة

الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر ويتفقد حديقة الأسماك للاطمئنان على راحة الزائرين

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الى هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك، والتواجد والمتابعة والزيارات الميدانيه ومعدلات