رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مصرع شخص وإصابة آخر إثر سقوط أسانسير

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بسبب سقوط الاسانسير بأحد العقارات، الذي كانا يستقلانه بمنطقة الهرم، ونقل المتوفى والمصاب علي إثر الحادث إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات النجدة، مفاده سقوط أسانسير به شخصين بمنطقة حوض الخليفة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء استقلال شخصين الأسانسير سقط به مما تسبب فى وفاة أحدهما وإصابة الآخر وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصاب إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

سقط بهم مصعد.. إصابات خطيرة لـ 5 أطباء من وفد الصحة خلال جولة بأحد المستشفيات

بينما يصعدون للطوابق العليا بواسطة «أسانسير» سمعوا صوت احتكاك شديد، تبعه سقوط سريع للمصعد من الدور الثاني حتى اصطدم صدمة قوية بالأرض.. مشهد لم يستغرق دقائق معدودة، تسبب في حالة من الرعب لـ5 أطباء، كانوا ضمن وفدا لوزارة الصحة والسكان، للمرور على المستشفيات الخاصة، والتأكد من حسن سير العمل بها، ومتابعة المصابين بكورونا، وللوقوف على أعداد المصابين بالفطر الأسود بمحافظة الفيوم، إلا أنّ جولتهم انتهت سريعا قبل أن تبدأ، بسبب الإصابات التي تعرضوا لها، جراء سقوط مصعد بهم من الطابق الثاني.

احتكاك وسقوط سريع يصيب 5 أطباء في حادث سقوط مصعد

وأكدت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ اللواء رمزي البسيوني المُزين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من العميد أمير السحلي مأمور قسم أول الفيوم، يفيد بسقوط أسانسير في أحد المستشفيات، المكون من 6 طوابق والكائن بشارع البحر بمدينة الفيوم، وبداخله 5 أطباء ضمن وفد من وزارة الصحة حيث كانوا في جولة تفقدية بالمستشفى.

الحماية المدنية تنقذ الوفد المصاب في حادث سقوط مصعد

وعلى الفور، انتقل ضباط قوات الدفاع المدني إلى المستشفى وفتحوا الأسانسير، وإخراج الأطباء الخمسة المصابين جراء سقوط المصعد بهم، فيما تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم بالمستشفى أولاً للتأكد من عدم إصابتهم بإصابات خطيرة، ثم جرى نقلهم إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة السادس من أكتوبر بناءاً على طلبهم.

ننشر أسماء الأطباء المصابين في حادث سقوط «مصعد»

وحصلت «الوطن»، على أسماء الأطباء المصابين في حادث سقوط المصعد، وتبين أنّهم الدكتور طارق محمد جمال (36 عاماً) مقيم بحلوان، والدكتور هشام أحمد زكي (54 عاماً) مقيم مصر الجديدة، الدكتور محمد أحمد محمد بحيري (50 عاماً) مقيم المطرية، الدكتور محمد أحمد إبراهيم (42 عاماً) مقيم حدائق الأهرام، الدكتورة صفاء عزت عبدالحميد (44 عاماً) مقيمة حلوان.

وكيل صحة الفيوم: اطمئنينا على حالة الأطباء وإصاباتهم طفيفة

وقال الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّه جرى عمل الفحوصات والأشعة اللازمة للأطباء الخمسة، والاطمئنان على حالتهم، وتبين عدم إصابتهم بإصابات خطيرة، موضحا أنّه جرى نقلهم إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة السادس من أكتوبر بناءً على طلبهم.

إصابة طبيبين بشرخ في الفقرات والآخرين بكدمات شديدة

وأشار وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إلى أنّه تابع حالتهم الصحية، وعلم أنّه جرى استقبالهم بالطوارئ بمستشفى الشيخ زايد التخصصي، وعمل الإشاعات والفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتبين إصابة 3 أطباء بكدمات قوية من تأثير الهبوط السريع للمصعد واصطدامه بالأرض، بالإضافة إلى إصابة طبيبين منهم بشرخ في بعض الفقرات.

وزارة الصحة والسكان

الصحة والسكان: تنشيط الاجراءات الوقائية الصحية عبر المنافذ بعد إعلان “الصحة العالمية”الجدري طارئ صحي عالمي يستدعي القلق

قامت وزارة الصحة والسكان بتنشيط الإجراءات الصحية الوقائية المقررة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، في ضوء المتابعة المستمرة للحالة الوبائية للمرض والمنشورات الدورية ذات الصلة،

أخبار ذات صلة