رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الهجرة: تحرير أكثر من 10 آلاف وثيقة تأمين على المصريين فى الخارج

قال السفير عمرو عباس مساعد وزير الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج، إن وثيقة تأمين المصريين بالخارج رسالة طمأنة، مؤكدًا أنه منذ سبتمبر الماضي بدأ الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن ينطلق التطبيق اعتبارا من الأول من يناير.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج “من القاهرة”، عبر فضائية “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت، أن عدد الوثائق التى تم إصدارها تجاوز الـ10 آلاف وثيقة، وتغطى الحوادث والوفاة الناتجة عن الحادث والوفاة الطبيعية، لافتًا إلى أن التغطية التأمينية بقيمة 100 ألف جنيه ويسدد المواطن 100 جنيه وهو ما يضمن فى حالة الوفاة نقل وتجهيز الجثامين.
وأوضح أن الوثيقة اختيارية ومتروكة للاشتراك فيها بكل السبل سواء عن طريق تجديد تصريح العمل وموقع المجمعة التأمينية، مشيرًا أن الالتزام الوحيد أن يكون العامل موجود فى الخارج.
وأشار إلى أنه مجرد تقديم أسرة المتوفى طلبا لعودة الجثمان على نفقة الدولة يعكس عدم قدرتها على تحمل التكاليف ولكنها ليست وثيقة إعسار.

أخبار ذات صلة

مجمع الملك سلمان العالمي

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول “تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها”

يُنظم مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، بالتعاون مع الجمعية الكورية للغة العربية وآدابها، وجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية (HUFS)، مؤتمرًا دوليًا بعنوان “تحديات وآفاق تعليم

التمرين البحري

انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر “الموج الأحمر 7” في قاعدة الملك فيصل البحرية بمشاركة مصرية

انطلق في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي، التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر “الموج الأحمر 7” بمشاركة أفرع القوات المسلحة ممثلة في