رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

أسامة كمال يكشف تفاصيل كايرو اي سي تي 2022 بشعار Leading Change

كايرو اي سي تي

https://www.facebook.com/marwaabozahe/videos/1293812878034773

معرض اي سي تي

تنطلق  الدورة السادسة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا  Cairo ICT 2022،

تحت شعار Leading Change وفي ظل كونه المنصة الإقليمية الأبرز لجلب واستعراض أهم الاتجاهات والتقنيات في قطاع التكنولوجيا،

عقدت شركة تريدفيرز إنترناشونال، المنظمة للمعرض مؤتمرا صحفيا لكشف واستعراض أبرز ملامح الحدث الذي ينتظر انطلاقه خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري.

قال أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز، ومجموعة كبيرة من الرعاة والعارضين بالمعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT ،

حيث استعرض الحضور أبرز موضوعات ومحاور ومسارات Cairo ICT في نسخته لعام 2022.

أن دورة العام الجاري من Cairo ICT تنعقد بينما وصل اهتمام الحكومات بالتكنولوجيا وتطبيقاتها إلى ذروته.

في ظل اتضاح الدور الكبير الذي تلعبه التقنية في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية وتحسين جاذبية الدول المختلفة للاستثمارات وخلق مناخ مميز للأعمال.

تأثير الحوسبة السحابية ومراكز البيانات الدولية العملاقة على سيادة الدول

يتطرق Cairo ICT مجالات عديدة وأكثر دقة من بينها تأثير الحوسبة السحابية ومراكز البيانات الدولية العملاقة على سيادة الدول.

أيضا مسألة تأمين الدول والمؤسسات والشركات والجهات المختلفة من المخاطر المصاحبة للتحول الرقمي عبر تخصيص نهج شامل لتطبيقات الأمن السيبراني،.

التقنيات المعتمدة على الاتصال عبر الاقمار الصناعية وذلك في ظل الثورة التي يشهدها هذا المجال الذي أصبح أكثر نضجا بعد ضخ الكثير من رؤوس الأموال فيه،.

هو الميتافيرس وما قد يترتب عليه من تغير شامل في طريقة تواصل البشر، انتقالا إلى تدشين مرحلة جديدة هذا العام فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية.

بعد أن كان أبرز حدث ينادي بأهمية التطبيقات المتقدمة للشمول المالي، وذلك عبر إطلاق معرض جديد مصاحب متخصص في تكنولوجيا التأمين هو INSURETECH.

إطلاق معرض جديد مصاحب متخصص في تكنولوجيا التأمين هو INSURETECH.

 

ويأتى بالتوازى ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT الدورة الثانية لمعرض Connecta الخاص بتكنولوجيا الترفيه، بما تتضمنه من ألعاب إلكترونية وأجهزة ذكية، ومسابقات عربية افريقية وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،

 

سيسكو

قال أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز، إن تاريخ التعامل مع سيسكو يرجع لسنوات، منذ أن فكرت أن تتواجد في مصر.

واشار إلى تواجد سيسكو في معرض اي سي تي حتى قبل إنشاء مكتب لها مصر، ولم تنقطع عن المشاركة في المعرض منذ 2005، حتي الآن وتزيد مشاركتها مع الوقت.

مشاركة هواوي في اي سي تي

قال أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز، إن  مشاركة هواوي الأولى في اي سي تي، كانت في 1999، مشيدا بتواجدها  القوي الذي كان العام الماضي وهذا العام.

إدخال التكنولوجيا في الصناعة ManuTech

 

من بين أهم الفعاليات الجديدة في الدورة المرتقبة من Cairo ICT

كشف أسامة كمال رئيس مجلس ادارة شركة تريدفيرز انترناشونال المنظمة ل Cairo ICT.

أن  النسخة القادمة ستتضمن مؤتمرا يعقدا للمرة الأولى لبحث كل ما يتعلق بتكنولوجيا التصنيع  ManuTech .

والذى حظى برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في ظل  الاهتمام بملف التصنيع من أجل التصدير وتفادي مشكلات سلاسل التوريد عالميًا وإقليميًا

قال  أسامة كمال، ان معرض ManuTech ، يستهدف ادخال التكنولوجيا في الصناعة بشكل كبير ده هو الجزء الاول الذي سيتم مناقشه في المؤتمر.

بينما الجزء الثاني هو تدريب العماله من خلال التعليم الفني في المدارس.

بينما سيختص الجزء الثالث بالمجمعات السكنيه الكامله كما حدث قبل ذلك في المحلة الكبرى منذ زمن طويل.

الخلطة السرية لاستمرار كايرو اي سي تي

وفي وقت سابق أكد أسامة كمال أن المرونة ومتابعة التكنولوجيا والمعارض الخلطة السرية لاستمرار كايرو اي سي تي لأكثر من ٢٥ عاما

وأكد كمال المدير الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز انترناشونال، المنظمة لمعرض كايرو أي سي تي، إن كايرو اي سي تي، بدأ تنظيمه عام 1996.

وقال عندما بدأنا بدمج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجال الإعلام، كان يسمي “برود كاست أن ساتالايت”.

وأوضح مدير المؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا، أنه مع مرور الوقت بدأت التكنولوجيا تدخل في مجالات مختلفة منها الشمول المالي والتحول الرقمي والتأمين.

واليوم وصلنا إلى أهم المحطات بعد انتشار تطبيقات التكنولوجيا، وهي حماية المؤسسات من التكنولوجيا أو من يسيء استخدام التكنولوجي.

وكشف أسامة كمال، عن أهمية مجال سايبر سيكيوريتي، ولكن تظل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقواعد البيانات والداتا سنتر وغيرها من المجالات العملاقة المؤثرة جدا في مجالنا.

وعن استمرار تنظيم المؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا، لمدة تتخطى 25 عامًا،

قال أسامة كمال: إنه بعد توفيق ربنا سبحانه وتعالى، هو المرونة لمواكبة مع ما يحدث في العالم ومتابعة ما يحدث بالعالم.

تعرف على رعاة معرض كايرو اي سي تي 2022

جدير بالذكر أن دورة 2022 من Cairo ICT تنطلق برعاية مجموعة “بنية” الرائدة في تقديم حلول وخدمات الاتصالات المتكاملة (الراعي الرسمي)،

ومجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية (الشريك الاستراتيجي)، وشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” (الشريك التكنولوجي)،

شركة دل تكنولوجيز (راعي اللقب)، والبنك التجاري الدولي CIB (راعي بلاتيني)

شركة سيسكو العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات (راعي بلاتيني)،

شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا (راعي الحوسبة السحابية)، وفورتينت Fortinet العالمية المتخصصة في أجهزة أمن الشبكات (راعي ذهبي).

أخبار ذات صلة

وزير السياحة والآثار

 وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيد مكرم القيسي. وزير السياحة والآثار بدولة الأردن، وذلك خلال زيارته الرسمية الحالية لمصر.

المشاط

المشاط تترأس الاجتماع التحضيري الوزاري للجنة العليا المُشتركة المصرية الأردنية في دورتها الثانية والثلاثين

ترأست الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، و يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني،. الاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري للجنة العليا المُشتركة المصرية الأردنية،