رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

يحيى أبو الفتوح: قرارت البنك المركزي ستساهم بشكل كبير في استقرار الأسواق

استقرار الأسواق

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن قرارت البنك المركزي ستساهم بشكل كبير في استقرار الأسواق، وأن السبب في عدم طرح البنوك لشهادات بفائدة أعلى هو مواجهة التضخم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء DMC” مع الإعلامي رامي رضوان أن البنوك حرصت على طرح شهادات لمدة 3 سنوات لمساعدة المواطن على مواجهة التضخم الاقتصادي، إذ أن التضخم زاد خلال الفترة الراهنة، موضحًا أنه يتوقع أن يحدث خلال أسبوعين المقبلين انفراجة في البضائع الموجودة في الموانئ وفتح الاعتمادات في ضوء القرارات المالية التي صدرت اليوم، إلى جانب مزيد من الاستقرار بالأسواق.

كما أشار أن كسر الشهادات  القديمة للاستفادة من سعر الفائدة الجديد يتم وفقا للقواعد المعمول بها في البنوك، وأنه لا يفضل كسر الشهادات ذات العائد السنوي 18% خلال الفترة الحالية، مضيفًا أن البنوك لم تحدد حتى الآن مدة الانتهاء من طرح الشهادات الإدخارية الجديدة.

وكان البنك الأهلى المصرى قرر إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25%، ويصرف العائد سنويًا، بينما بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50% سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا، وذلك بعد قرارات البنك المركزي برفع الفائدة 2 %.

https://fb.watch/gqLGeZ335l/

أخبار ذات صلة

وزير الدولة للإنتاج الحربى 

” وزير الدولة للإنتاج الحربى ” يستقبل ” رئيس لجنة الصناعة العسكرية الأرمينية ” لبحث أوجه التعاون المشترك

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى  أرتيوم ميهرابيان رئيس لجنة الصناعة العسكرية. التابعة لوزارة صناعة التكنولوجيا الفائقة لجمهورية أرمينيا وبحضور السيد