رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ محطة محولات بدر 3 لتغذية أراضي الإسكان المتميز

محطة محولات كهرباء بدر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من محطة محولات كهرباء بدر ٣ لتغذية أراضى الإسكان المتميز والمناطق الترفيهية ومركز مدينة بدر، وجارٍ تنفيذ أعمال التغذية بمصادر الكهرباء، تمهيداً لإجراء اختبارات تحميل الجهد عليها، وذلك فى إطار جهود الوزارة لتحسين الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة.
 محطة محولات كهرباء بدر
وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن مشروع محطة محولات بدر٣ جهد 66/22 ك. ف بقدرة  3*120 م . ف .أ وبتكلفة إجمالية حوالي  145 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم ضغط البرنامج الزمني للمشروع ومراعاة الكفاءة والجودة في التنفيذ، وذلك استمراراً  لتكثيف الجهود المبذولة في تنفيذ المشروعات.

وفي سياق متصل صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم تنفيذ بعض الحلول العاجلة لزيادة كميات المياه الواردة للمدينة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وصلة قطر 400 مم من خط خليج السويس، وأصبحت جاهزة للتشغيل، والتي تم الاتفاق بشأن تشغيلها فور تشغيل محطة التحلية بمدينة خليج السويس، مما يسهم بشكل كبير جدا في تحسين ضغوط المياه، بالإضافة إلى قيام الجهاز بتنفيذ الحل الدائم وهو محطة مياه بدر الرئيسية والتى من المقرر تشغيلها العام القادم.

ومدينة بدر هي مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الثاني، تقع في محافظة القاهرة، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشأت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 335 لسنة 1982. تقع المدينة على طريق طريق القاهرة – السويس الصحراوي على بعد 46 كم من القاهرة تحدها من الغرب مدينة هليوبوليس الجديدة, وترتبط بطريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي من خلال وصلة طولها 19 كم، وتربط مجموعة من شبكة طرق إقليمية المدينة بدلتا النيل وقناة السويس والبحر الأحمر وسيناء بشبكة الطرق الإقليمية الموجودة، كما أن لها مستقبلاً واعدا فهي سوف تكون أقرب مدينة للعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تبلغ مساحة الكتلة العمرانية للمدينة 12.3 ألف فدان وتبلغ المساحة الإجمالية 18.5 ألف فدان. من المنتظر أن يصل عدد السكان بالمدينة إلى 450 ألف نسمة عام 2022. تبلغ مساحة النشاط السكني للمدينة 5.4 ألف فدان مقسمة إلى مجموعة من الأحياء تشتمل على جميع مستويات الإسكان (اقتصادي – متوسط – فوق متوسط – فاخر) كما توفر الهيئة قطع الأراضي السكنية للأفراد وأيضا للشركات الاستثمارية والمنتجعات السكنية وكذلك المشروعات الرائدة مثل مشروع إسكان مبارك ومشروع إسكان جمعية المستقبل ومشروعات الإسكان الحر والإسكان العائلي

أخبار ذات صلة

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني

1- شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، . برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك