رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزير التجارة والصناعة: مصر والكويت ترتبطان بعلاقات اقتصادية استراتيجية

أكد المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة،. أن مصر والكويت ترتبطان بعلاقات اقتصادية استراتيجية.  ترتكز على تاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات. وعلى كافة الاصعدة،. مشيراً الى الدور الهام لمجتمعي الاعمال.  في البلدين في تنمية وتطوير التعاون التجاري والصناعي والاستثماري المشترك.  وبما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين والاقتصادين المصري والكويتي على حد سواء.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي القاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي . رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاحه لفعاليات.  ملتقى الاعمال المصري الكويتي،.

وذلك بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية،.  والدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادى لدولة رئيس مجلس الوزراء،.  الى جانب عدد كبير من رجال الاعمال المصريين والكويتيين .

 

ونقل الوزير تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي.  والحكومة والشعب المصري لدولة الكويت الشقيقة. ولرجال الاعمال والمستثمرين بها،.  مشيراً الى الحوار الدائم والمتواصل بين الرئيس السيسي.  والشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت.

 

وأشار سمير الى ان انعقاد ملتقى الاعمال المصري الكويتي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف واحتفالات مصر والامة العربية بنصر اكتوبر العظيم وكذا انتخابات مجلس الامة الكويتي واستكمال المسيرة المتميزة في العمل النيابي البرلماني.

 

ولفت الوزير الى أن العلاقات المصرية الكويتية المشتركة ترتكز على عدة محاور تشمل التعاون المشترك لجعل السلام والامان مظلة ينطلق منها الرخاء للشعبين الشقيقين، والتضامن لحل القضايا التي تعوق التنمية بالمنطقة العربية، بالاضافة الى تحقيق التكامل بين الامكانات والافكار وفرص الاستثمار الواعدة على اجندة الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة وبين اساليب التمويل المتوازنة والمدروسة، فضلاً عن التشارك في التصنيع في كافة القطاعات الاقتصادية والانتاجية المتطورة والتصدير للاسواق الاقليمية والعالمية.

وقال عبدالله ابورقبه الوفد الكويتي الرئيسي التنفيذي وئيس مجلس اداره الشركه الكويتيه للمواد الغذائية الشركة تطلع لعمل شراكه مع الشركات المصريه

وأكد أن الملتقي انه يتيح فرصه لكل أطراف الجانبين للمناقشة بكل صراحه وجود هذا الملتقي امر مهم وحيوي


الذهب

اسعار الذهب اليوم الخميس 1/12/2022

ترقب وحذر ينتاب سوق الذهب علي إثر التذبذب في اسعار الذهب اليوم الخميس 1/12/2022 في الصاغة المصرية ومحلات الذهب حيث يواصل الذهب التراجع بصورة كبيرة

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة