رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

موعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام إي سواتيني

يستعد المنتخب الأولمبي المصري خلال الفترة القادمة لمواجهة نظيره إي سواتيني، في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في المغرب العام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وضرب منتخب إي سواتيني موعدًا مع المنتخب الأولمبي المصري، بعد تخطيه نظيره بتسوانا في الدور الأول من التصفيات.

وتقام مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره إي سواتيني في الدور الثاني من التصفيات خلال الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر، حيث تقام مباراة الذهاب خارج مصر في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر، بينما تقام مباراة الإياب بالقاهرة في الفترة من 28 إلى 30 من نفس الشهر.

وفي حال فوز مصر على وإي سواتيني بالدور الثاني من التصفيات، يصعد المنتخب الأولمبي للدور الثالث والأخير ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.

والفائز يصعد مباشرة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تقام بالمغرب، ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

وأطاح منتخب إسواتيني الأولمبي بنظيره البتسواني من الدور الأول لتصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 2023 عامًا.

وضرب منتخب إي سواتيني موعدًا مع منتخب مصر في المرحلة الثانية من التصفيات للبطولة التي تقام في المغرب والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ورغم فوز منتخب بيتسوانا بهدفين لهدف في مباراة الإياب إلا أن المنتخب الإسواتيني استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد ليتأهل بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وتم إعفاء المنتخب الأولمبي من الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024”.

وكان المنتخب الأولمبي اختتم معسكره التدريبي الأول تحت قيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي، الإثنين الماضي، والذي تخللته مباراتان وديتان أمام نظيره منتخب بنين، انتهت الأولى بالتعادل السلبي، بينما فاز منتخب مصر في المباراة الثانية بهدفين نظيفين سجلهما إياد العسقلاني وإسلام المزين.

وكان المنتخب الأولمبي دخل معسكرًا تدريبيًّا مغلقا بالإسكندرية استمر أسبوعين، في بداية استعدادات الفريق للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

مجــموعــة يــلا

مجموعة یلا نتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة

أعــلنت مجــموعــة يــلا المحــدودة، الــتي تتخــذ مــن الإمــارات الــعربــية المتحــدة مــقراً لــها ومــالــكة أكــبر مــنصة. تــواصــل اجــتماعــي وألـعاب فـي الشـرق الأوسـط وشـمال إفـريـقيا، عـن تـعاونـها