رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

آخرها ايفنت وسط البلد.. فعاليات نشر ثقافة ركب الدراجات وربط الرياضة بالثقافة

فريق رياضي هدفه الترويج لركوب الدراجات في شوارع القاهرة “bike life”، واستطاع تجميع عدد كبير من الشباب وفئات عمرية مختلفة، حيث عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر تقريرا تلفزيونيا عن الفريق. 

من ناحيته، قال كابتن محمد الصوفي قائد الفريق: “المبادرة مبنية على أساس نشر ثقافة ركوب الدراجات في مصر، عن طريق ايفنتات كل يوم جمعة، والتغيير هو أننا نربط ثقافة ركوب الدراجات بأي ثقافة أخرى”. 

وأضاف: “اليوم نركب عجل وقد نزور الأهرامات أو نزور متحف محمد علي أو نلعب كرة، نمشي بطريقة معينة في خطين متجاورين وهناك قادة في الأمام وأشضخاص أخرون يغلقون يؤمنون الطرق، ونتحرك ولدينا أيضا فترات راحة حتى لا يشعر المشاركون في الفعاليات بالتعب الشديد”.    

إلى ذلك، قال عمرو حسام أحد المنظمين: “نهدف إلى تعزيز ثقافة ركوب الدراجات، لأن الشوارع أصبحت مزدحمة بسبب وسائل المواصلات الطبيعية، أما الدراجات فهي أفضل في الحركة وتوفر في البنزين”.

 

youtube.com/watch?v=Khq4RsU2-gs

 

 

وزارة السياحة والآثار

وزارة السياحة والآثار تواصل جهودها لرصد وتقنين وضع البازارات والكيانات التي تمارس نشاط محال بيع العاديات

تواصل، وزارة السياحة والآثار ممثلة في الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، جهودها لرصد وتقنين وضع كافة البازارات والكيانات التي تمارس نشاط محال بيع

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

فاروق

“فاروق” و “ابوليمون” و”الحصري” و”الجبلي” يشهدون اصطفاف ٣٥ سيارة قوافل متنوعة لدعم الفلاح والمواطن

أطلق علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكبرة من القوافل الارشادية للانتاج النباتي والحيواني والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، فضلا عن قوافل البنك الزراعي،