رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الهندسة والتكنولوجيا

كتبت: مروه ابوزاهر

احتفت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، بتخريج دفعة يوليو -سبتمبر 2022 ،  طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا وعددهم 354 خريجا ينتمون إلي جنسيات 5 دول هي مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، السودان ، الاردن. سوريا .

واقيم الحفل بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير ،  بحضور  الأستاذ الدكتور  هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية، سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ، الأستاذ الدكتور  عادل بلال نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب،  والأستاذ الدكتور اكرم سليمان السلمي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا ، إذ أقيم الحفل  بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير.

وفى كلمته هنأ الدكتور هشام سعودى رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية الخريجين من المهندسين فى كافة التخصصات بالأكاديمية ذلك الصرح العلمى الذى يخرج سنويا متخصصين متميزين فى كل المجالات لخدمة مصر والوطن العربى تحت قيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار والدكتور اكرم سليمان عميد كلية الهندسة بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والدكتور عادل بلال نائب رئيس الاكاديمية والقائمين على العملية التعليمية.

 

وقال “سعودي” للخريجين  أنتم الأن تبدأون مرحلة جديدة في حياتكم، تشقّون بها طريقكم، نحو مستقبلكم، يجب أن تكونوا على ثقة بأهمية دمج معرفتكم ومهاراتكم في خططكم المستقبلية .

 

كما طالب الخريجين بالمشاركة فى كافة الأنشطة المقدمة فى نقابة المهندسين بالإسكندرية من مختلف اللجان المتنوعة بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم ولأسرهم”.

 

ومن جانبه ألقى سعادة الأستاذ الدكتور   إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، كلمة رحب فيها بالحضور من الأهالي والخريجين والضيوف، معبراً عن سعادته  بهذه الكوكبة الجديدة من خريجي  الذين حصلوا على شهاداتهم العلمية.

 

وقال “عبد الغفار “: “هنيئاً لنا ولكم ولعائلاتكم وذويكم وهنيئاً للوطن هذه الكوكبة من أبناء الأكاديمية  ، معرباً عن فخره بمشاركة الخريجين فرحتهم التي يتوج  فيها مجهود استمر لسنوات حتى الوصول إلى هذه اللحظة الثمينة،  مشيراً إلي أن  هذه اللحظات اشبة بـ ” مواسم الحصاد” وجني “ثمار العلم ” .

 

وأضاف “عبد الغفار”  :” تعمل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على تطوير برامجها الأكاديمية لتتواءم ومتطلبات الثورة الصناعيّة الرابعة، بما يشمل إدراج تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وعلوم البيانات، ولتزود خريجيها بكل ما يساهم في رفع قدرتهم على المنافسة في سوق العمل ” .

 

كما عبر عن شكره العميق لهيئة التدريس بالكلية على ما قدمته من جهد وعطاء ملموس لتخريج هذه الدفعة الجديدة من أبنائنا وبناتنا طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

المشاط

المشاط: منصة موحدة بين شركاء التنمية تضم مجموعة البنك الدولي واليابان وفرنسا لتعزيز جهود الدولة في توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل

كلمة للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك، حول أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل، والتعاون الجاري مع البنك لدعم جهود الاستثمار في