رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مأمون: متحف محمد محمود خليل يضم عددا من أهم المجموعات الفنية العالمية

علق الفنان التشكيلي طارق مأمون . منسق العرض المتحفي بمتحف محمد محمود خليل، . على فوز ترميم المتحف بجائزة أفضل مشروع ترميم في العالم، . موضحًا أن المتحف أنشئ في عام 1905 وآل إلى ملكية محمود خليل بداية من عام 1915، وبدأ يعيش فيه خلال عام 1920 . بعد عودته من فرنسا، . حيث كان مقرا له ولزوجته عازفة بيانو فرنسية.
وأضاف مأمون . في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» . على قناة dmc، . من تقديم الإعلامية هبة ماهر: “البيت مبني على الطراز الفرنسي وفيه دقة شديدة،.  والمتحف مصمم لاستقبال الضوء من الشرفات الواسعة، . والحديقة الأمامية طويلة ومتصلة،.  واللون الأصلي هو البيج الفاتح، . حيث إنه من الحجر الهاشمي ما يجعل مساحة استقبال ضوء الشمس جيدة جدا”.
وتابع منسق العرض المتحفي بمتحف محمود خليل: . “الطراز فرنسي معروف في العمارة وهو ما يظهر في مساحة الحديقة الطويلة بالمدخل،.  وأهمية هذا المتحف أنه يضم مجموعة من أندر وأهم المجموعات الفنية العالمية التي تعبر عن تطور الفن الأوروبي”.
كانت مؤسسة ENR الأمريكية العالمية الخاصة بالاستشارات الهندسية.  أعلنت مؤخرا نتيجة مسابقة التحكيم العالمية لأفضل وأرقى المشروعات والإنشاءات الهندسية على مستوى قارات العالم للعام 2022،.  حيث ضمت حوالي 34 مشروعا،.  وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،.  فوز مصر بـ5 جوائز، منها حصول مشروع «تجديد وتطوير متحف محمد محمود خليل»، على جائزة أفضل مشروع ترميم في العالم.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة