رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

قوتنا الناعمة: أحمد رمزي .. الولد الشقي

في الثامن والعشرين من سبتمبر عام 2012، رحل عن دنيانا الولد الشقي، صاحب الابتسامة المميزة وأحد دنجوانات السينما المصرية وفتاها الوسيم أحمد رمزي، حيث وُلد في الإسكندرية لأب يعمل طبيبا وهو الدكتور محمود بيومي وأم استكنلدية هي هيرين مكاي.

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا، حيث درس في كلية فيكتوريا وبعدها التحق بكلية الطب ليصبح مثل والده وأخيه الأكبر، لكنه رسب 3 سنوات متتالية، فانتقل إلى  كلية التجارة حيثأكمل دراسته بها إلى أن تخرج فيها وحصل على درجة البكالوريوس.

تعرض إلى محنة صعبة في طفولته عندما رحل والده عام 1939م بعد أن خسر ثروته في البورصة عند بدايات الحرب العالمية الثانية، فأضطرت والدته للعمل كمشرفة على طالبات كلية الطب بالإسكندرية حتى تستطيع تربية ولديها، الابن الأكبر حسن نجح في تحقيق حلم الوالد وأصبح طبيب عظام، أما أحمد فكانت موهبته تقوده لطريق طويل مع النجومية في الرياضة والسينما وسط أهل الفن.

لعبت الصدفة دورها في بداية مشوار أحمد رمزي الفني، حيث  قابل المخرج حلمي حليم بأحد الأندية ووجد حليم في رمزي ما كان يبحث عنه وعرض عليه أول بطولة له في فيلم أيامنا الحلوة عام 1955م بجوار صديقه عمر الشريف والوجه الصاعد في ذلك الوقت العندليب عبدالحليم حافظ.

 

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة