رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. محمد نبيل يوضح التفاصيل

مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

كشف محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، تفاصيل انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، موجها الشكر لأهالي محافظة الإسماعيلية لأنهم السبب الرئيس في نجاح هذا المهرجان: “شعب ذوّاق وجماهير محبة للفنون والآداب والثقافة بشكل عام”.

 

وأضاف نبيل في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: “الكثير من المهرجانات الدولية تُعقد في مدينة ومحافظة الإسماعيلية، في الشهر قبل الماضي مهرجان المانجو والشهر بعد القادم مهرجان السينما التسجيلية”.

 

وتابع رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن مهرجان الإسماعيلية في دورته الإثنين وعشرين هذا العام يضم العديد من الفرق المحلية و10 فرق من محافظات مصر، بالإضافة إلى فرق عربية وأفريقية، والهدف الرئيس منه، بناء جسور ود ووصال مع الثقافات المحلية والشعوب الأفريقية والعربية.

 

وأردف: “اهتمت وزارة الثقافة بأن يكون المهرجان هذا العام يحمل رسائل المحبة والسلام لشعوب العالم، فالثقافة هي رسول المحبة والسلام ولغة التفاهم والوصال بين الشعوب محليا وإقليميا وعالميا”.

 

وأكمل: “ذوينا في الفرقة الفلسطينية، استقبلهم الأهالي بترحاب جم وتصفيق وتشجيع كأنهم يستقبلون فرقة مصرية ذات شأن وقيمة، وقال أعضاء الفرقة العربية الفلسطينية لم نشعر بجهد من فلسطين إلى مصر حيث شعرنا أننا في بلدنا، كما يشارك أيضا من الهند والسودان بالإضافة إلى فرق الشرقية وبورسعيد”.

 

وأوضح، أن الفرق المحلية حصدت جوائز دولية بمهرجانات مشابهة على مستوى العالم، مثل فرقة سوهاج للفنون الشعبية التي ستعود من صربيا قريبا، وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية التي عادت من أكاديمية الفنون بروما، وهناك فرقة الحرية في الإسطندرية التي جابت العالم بالكامل وفرقة ملوي من المنيا المشتهرة بالتحطيب.

أخبار ذات صلة