رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

شوشة: إعادة افتتاح سباق الهجن عكس حالة الأمان بالمحافظة

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة باتت كباقي المحافظات المصرية من حيث الأمان، وتعمل حاليا المحافظة وفق خطة الدولة في التحول للأخضر عبر إنشاء مشروعات خضراء على مستوى المحافظة، وفي هذا الباب فقد تم اختيار جزء كبير من المشروعات، كما وتم إعداد مشروعات أخرى بواسطة الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأضاف «شوشة»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، وتقدمه الإعلامية أنجي القاضي، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه سيتم غلق باب التقدم بخصوص إنشاء مشروعات خضراء على مستوى المحافظة في تمام الساعة 11 من مساء الغد، ثم ستبدأ أعمال الفحص لتلك المشروعات ومراجعتها، «الموضوع ده جديد علينا كلنا وفي الأخر يصب في الصالح العام للمدن الخضراء، وحتى الأمس تقدم لنا 136 مشروع».

واستطرد: «وزير الشباب حضر للمحافظة لثالث مرة لحضور سباقات الهجن، وده بعد ما تم إعادة افتتاح مهرجان الهجن الذي كان يقام مرتين سنويا، وكان سمة رئيسية بأول ميدان ونادي تم إشهاره على مستوى الجمهورية لمثل تلك السباقات، وفي باقي المحافظات والجهات بدأت تدشن هذا السباقات من الحصنة، والسباق تعطل لـ14 سنة منذ عام 2008».

وأوضح أنه تم اشراك 350 جمل ليكونوا ضمن السباقات، وبإقامة هذا المهرجان بهذا الحجم وفي هذا التوقيت فهو الأمر الذي يعطي مؤشر بوجود حالة من الاستقرار على مستوى المحافظة، كما وقدم الشكر لرجال القوات المسلحة فيما يبذلوة من مجهودات جبارة لدحر الإرهاب الموجود بالمحافظة.

أخبار ذات صلة

مجــموعــة يــلا

مجموعة یلا نتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة

أعــلنت مجــموعــة يــلا المحــدودة، الــتي تتخــذ مــن الإمــارات الــعربــية المتحــدة مــقراً لــها ومــالــكة أكــبر مــنصة. تــواصــل اجــتماعــي وألـعاب فـي الشـرق الأوسـط وشـمال إفـريـقيا، عـن تـعاونـها