رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

خالد صديق: تريليون جنيه تكلفة المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق مكلف بأعمال وتنفيذ مشروعات تنمية حضرية على مستوى الجمهورية بتكلفة تريليون جنيه.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصندوق مكلف بتطوير مراكز المحافظات والمدن الكبرى بحوالي 500 ألف وحدة سكنية.
ولفت المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إلى أنه مشروع تطوير عواصم المحافظات يشمل 13 محافظة بالأقاليم، وذلك لتوفير الخدمات لكل المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، مضيفا أنه جاري العمل في 5 مناطق بالقاهرة التاريخية.
واستطرد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن هناك رغبة في عودة القاهرة التاريخية إلى ما كانت عليه في السابق، مع الحفاظ على معالمها لكونها أكبر مدينة عالمية مسجلة في اليونسكو.
وأردف أنه بحلول 2030 سيكون تم الانتهاء من تطوير كل المدن والمناطق غير المخططة، وتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى والقاهرة التاريخية، لافتا إلى أنه لم يعد هناك مناطق خطرة وغير آمنة.

أخبار ذات صلة

بلاغ للنائب العام

بلاغ للنائب العام ضد إبراهيم الإمبابى بعد تصريحات “تبديل دولارات مع سماسرة على حدود السودان مقابل تصدير المعسل”

تقدم المحامي محمود السمري، ببلاغ للنائب العام، ضد إبراهيم الإمبابي، عضو هيئة المكتب فى غرفة الصناعات الغذائية ورئيس شعبة الدخان والمعسل، وذلك للتحقيق معه بشأن