رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

خالد صديق: تريليون جنيه تكلفة المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق مكلف بأعمال وتنفيذ مشروعات تنمية حضرية على مستوى الجمهورية بتكلفة تريليون جنيه.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصندوق مكلف بتطوير مراكز المحافظات والمدن الكبرى بحوالي 500 ألف وحدة سكنية.
ولفت المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إلى أنه مشروع تطوير عواصم المحافظات يشمل 13 محافظة بالأقاليم، وذلك لتوفير الخدمات لكل المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، مضيفا أنه جاري العمل في 5 مناطق بالقاهرة التاريخية.
واستطرد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن هناك رغبة في عودة القاهرة التاريخية إلى ما كانت عليه في السابق، مع الحفاظ على معالمها لكونها أكبر مدينة عالمية مسجلة في اليونسكو.
وأردف أنه بحلول 2030 سيكون تم الانتهاء من تطوير كل المدن والمناطق غير المخططة، وتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى والقاهرة التاريخية، لافتا إلى أنه لم يعد هناك مناطق خطرة وغير آمنة.

أخبار ذات صلة

سها جندي

وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا تحضيريًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تحضيريًا مع قيادات الوزارة لمناقشة أبرز الترتيبات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من “مؤتمر المصريين

نهال عنبر

نهال عنبر ترد علي شائعة اعتزالها

صرحت نهال عنبر عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك قائلة: “رداً على خبر إشاعة اعتزالي الفن، أنا لم ولن اعتزل التمثيل أبدا، فكل أعمالي اتشرف