رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

أسامة ربيع: حققنا أعلى معدل لعبور السفن في 6 أغسطس الماضي بـ89 سفينة

رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنّ القناة حققت في 6 أغسطس الماضي أعلى معدل لعبور السفن بواقع 89 سفينة، موضحًا: “في قناة السويس القديمة كان بيعدي 42 سفينة وممكن 50 سفينة، وبالتالي فإن قناة السويس الجديدة طوق النجاة لقناة السويس، وحققت ضعف الأرقام التي كنا نحققها من قبل”.

 

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: “هناك 8 سفن عملاقة مرت بالقناة لأول مرة، وحمولتها 224 ألف طن وتحمل 24 ألف حاوية والغاطس الخاص بها يفوق الـ16 مترًا، وهي تتبع شركة إيفر جرين”.

 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: “في الأربعاء الماضي، كان هناك حادث جنوح سفينة 64 ألف طن، حيث جنحت نتيجة لعطل فني في وسائل التوجيه وتعاملنا مع الأمر بسرعة وسهولة، وأنهينا الأزمة خلال 5 ساعات، ولم تتعرض السفينة لأي أضرار، وهو ما يمنح الثقة للمارة في قناة السويس، حيث يطمئنون إلى حصولهم على أفضل وأسرع خدمة، ولدينا جاهزية للتعامل مع أي حدث طارئ”

 

أخبار ذات صلة

مجــموعــة يــلا

مجموعة یلا نتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة

أعــلنت مجــموعــة يــلا المحــدودة، الــتي تتخــذ مــن الإمــارات الــعربــية المتحــدة مــقراً لــها ومــالــكة أكــبر مــنصة. تــواصــل اجــتماعــي وألـعاب فـي الشـرق الأوسـط وشـمال إفـريـقيا، عـن تـعاونـها