رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

المركزي للإحصاء: الدولة قللت مستويات الإنجاب منذ 2014.. “فيديو”

قال الدكتور حسين عبدالعزيز مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إنّ نتائج الدولة المسح الصحي للأسرة المصرية وضحت في بعض الحالات، حيث انخفض مستوى الإنجاب، موضحًا: “بعدما كنا حوالي 3.5 طفل لكل سيدة في عام 2014 انخفض إلى 2.85، وبالتالي هذا الانخفاض تأثيراته الكبيرة جدا على مستوى الزيادة السكانية”.

 

وأضاف عبدالعزيز خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: “لو كنا فضلنا على مستوى الإنجاب بتاع سنة 2014 كان المفروض سنة 2030 نبقى 125 مليون، ونتيجة للانخفاض ممكن في سنة 2030 نبقى 120 مليون فقط”.

 

وتابع مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: “الدولة قللت الزيادة المحتملة بحوالي 5 ملايين نسمة، والمهم في المستقبل أن نحافظ على استدامة هذا الاتجاه حتى نصل إلى المزيد من الانخفاض في مستويات الانجاب وهذا ما سيكون له تأثير كبير على التنمية ومستويات المعيشة”.

 

الإسكان

وزير الإسكان: صندوق الإسكان نفذ أكثر من 900 حملة ضمن منظومة الضبطية القضائية للتأكد من شغل المستفيدين لوحداته خلال عام

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، نفذ منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، 889 حملة

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بلجنة الثقافة والهوية الوطنية

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تقريرا، من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حول المخرجات. الصادرة عن لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، وخطة وزارة

أخبار ذات صلة