رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

«وجهة سياحية مبهرة».. صحف ومواقع دولية تدعو لزيارة مصر

 رشحت صحيفة «مترو» البريطانية مصر ضمن أفضل وجهة سياحية لربيع ٢٠٢٢، حيث الطقس الدافئ وانعدام فرص سقوط الأمطار. وذكرت الصحيفة أن القاهرة رمز للتاريخ والحضارة، حيث تضم أهرامات الجيزة وأبوالهول التى تعد على رأس قائمة زيارات السائحين لمصر.

 وكذلك المتحف المصري، منوهة بقرب افتتاح المتحف المصري الكبير خلال العام الجاري، كما قدم موقع «ذا ترافل» السياحي الكندي عددًا من النصائح لراغبي زيارة الأهرامات باعتبارها ثروة في التاريخ المصري، قائلًا: «يحلم العديد من المسافرين المتحمسين بزيارة مصر واستكشاف أهرامات الجيزة العظيمة، حيث يعود تاريخ هذه العجائب إلى آلاف السنين».

وتابع: «استحوذت الأهرامات على اهتمام عدد لا يحصى من السياح لعدة قرون، باعتبارها إحدى عجائب العالم القديم، ويزور ملايين السياح الأهرامات العظيمة كل عام».

وأضاف أن موقع الأهرامات دائمًا ما يكون مزدحمًا، حيث يحظى بشهرة عالمية، كما أن السائحين يتجولون ويركزون على هرم الجيزة الأكبر، ثم زيارة هرم خفرع وقبر الملكة حتب حرس.

ونصح السياح بالحفاظ على مستوى الرطوبة فى أجسامهم وارتداء قبعات تقى من حرارة الشمس، وملابس مريحة مناسبة للمناخ الحار، خاصة ذات الأكمام الطويلة الفضفاضة والسراويل المصنوعة من القطن والأقمشة الأخرى التى تسمح بمرور الهواء للجسم بسهولة. 

كما نصحهم بزيارة منطقة دهشور، حيث الهرم المنحنى والهرم الأحمر، والتمهل والتأنى خلال الزيارة للتعرف على تصميم الأهرامات المبهر.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

سيميوني

سيميوني يتألم بعد تعثر أتلتيكو مدريد

أقر الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، بعد التعادل (1-1) أمام خيتافي، امس السبت ضمن الجولة ال20 لليجا، بأنه يشعر ب”الألم” عندما يرى فريقه