رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الأرصاد تكشف حقيقة حدوث سيول وأمطار غزيرة على البلاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سقوط أمطار على البلاد بداية من يوم السبت المقبل حتى يوم الثلاثاء وتنتشر بشكل خاص فى جنوب البلاد والبحر الأحمر ولكن لم يتم تحديد طبيعة موجة أمطار أغسطس بشكل كامل بسبب التغيرات التى تطرأ على الطقس يوميا.

وأفادت هيئة الأرصاد أنه خلال تلك الفترة ستكون فرص الأمطار متفاوتة الشدة بعدد من المناطق وهى سلاسل جبال البحر الأحمر التى تضم حلايب وشلاتين، ومرسى علم، ومن المتوقع أن تمتد شمالًا أكثر، وجنوب سيناء و الأمطار لن تؤثر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط الأمطار في فصل الصيف خلال شهر أغسطس الجارى وسبتمبر المقبل ذلك إلى ارتفاع الحزام المدارى لأعلى والذى يتسبب في سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية.

وأكد خبراء الأرصاد أن مصر شهدت أمطارًا فى شهر أغسطس فى عامى “2020 و2021″، وفى نفس التوقيت من هذا العام شهدت بعض المناطق جنوب البلاد سقوط أمطار خصوصًا فى منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر بسبب ارتفاع الفاصل المدارى الواقع فى المنطقة المدارية والمتسبب فى سقوط الأمطار بالسودان وإثيوبيا والذى يؤدى إلى فيضان النيل.

وأكد خبراء الأرصاد أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، وتتراوح بين 34-35 درجة على القاهرة درجات الحرارة خلال هذا العام أقل من المعدل الطبيعي لهذا الوقت بنحو درجة لدرجتين، ولم تسجل قيمًا مرتفعة مثل الأعوام الماضية، و أن أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في الصيف الحالي حتى الآن 37 درجة.

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يزور “واحة تجلي” ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات والأجهزة الفنية الخاصة بشركة النظافة

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه اللواء الدكتور/ خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة/ إيناس سمير، نائب المحافظ، إلى مشروع “واحة تجلي” للزيوت

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

الفنان أحمد رزق

الفنان أحمد رزق يزرع عظام في الفك

خضع الفنان أحمد رزق لعملية جراحية بعد تعرضه لمشكلة صحية مفاجئة نُقل على أثرها إلى أحد المستشفيات. حيث كان يشارك رزق في مسلسل “بيت الرفاعي”،