رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رسميا.. بايرن ميونخ يتعاقد مع المهاجم الفرنسي ماتيس تيل

أعلن نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الثلاثاء أنه تعاقد مع المهاجم الفرنسي الواعد ماتيس تيل 17 عاما من رين الفرنسي.

ولم يكشف بايرن ميونخ مزيدا من التفاصيل، لكن تردد أن تيل تلقى عقدا لمدة خمسة أعوام في صفقة قيمتها 30 مليون يورو (6ر30 مليون دولار).

وشارك تيل في عشر مباريات مع الفريق الأول لنادي رين خلال الموسم الماضي، وقاد بلاده للتتويج بلقب البطولة الأوروبية لمنتخبات تحت 17 عاما في أيار/مايو الماضي.

وقال حسن صالح حميديتش مدير الكرة بنادي بايرن ميونخ :”ماتيس تيل واحد من أبرز المواهب في أوروبا، يتمتع بسرعة كبيرة وقوة فنية كما أنه مهاجم متعدد الإمكانات.”

وأضاف :”نحن نتابعه منذ فترة طويلة وتمكنا من إقناعه باتخاذ خطواته المهمة المقبلة معنا في ميونخ. نحن فخورون بذلك، حيث أنه كانت هناك العديد من الأندية التي ترغب في ضمه.”

وتابع :”تطوير مثل هذا اللاعب الشاب الاستثنائي يعد مشروعا مثيرا بالنسبة لنا جميعا. ماتيس يحتاج بالطبع إلى الوقت، فهو بحاجة إلى دقائق مشاركة على الملعب والدخول في الإيقاع. نحن جميعا نثق في أنه أمامه مسيرة احترافية رائعة، وأنه سيساعد فريقنا.”

وكان تيل قد أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء أمس الأول الأحد، رحيله عن رين الفرنسي الذي كان من المفترض أن يستمر عقده معه حتى عام 2024 .

وقال تيل في بيان نشره نادي بايرن ميونخ :”بايرن ميونخ واحد من أفضل الفرق في العالم. أتطلع بشدة إلى هذا التحدي الهائل وسأقدم كل ما لدي من أجل النادي.”

وأصبح تيل خامس صفقة صيفية لبايرن ميونخ المتوج بالبوندسليجا عشر مرات متتالية، بعد ساديو ماني (القادم من ليفربول) وماتيس دي ليخت (يوفنتوس) ونصير مزراوي وريان جرافنبرخ (القادمين من أياكس الهولندي).

وأنفق بايرن نحو 150 مليون يورو حتى الآن ويوجه أنظاره أيضا نحو كونراد لايمر لاعب لايبزج.

وذكرت صحيفة “بيلد” وقناة “شبورت 1” التليفزيونية اليوم الثلاثاء أن بايرن بصدد التعاقد مع لاعب الظهير الأيسر أدم أزنو لضمه إلى فريق تحت 17 عاما.

وينتمي أزنو حاليا لأكاديمية برشلونة وقد شارك مع فريق تحت 16 عاما، وقد تلقى من بايرن عقدا لمدة ثلاثة أعوام مع إمكانية توقيع عقد احترافي.

أخبار ذات صلة