رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

تشيلسي يضم رحيم ستيرلينج رسميا

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميا، مع رحيم ستيرلينج، نجم منتخب إنجلترا وفريق مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين.

وكشف تشيلسي في بيان نشره على موقعه الألكتروني الرسمي أن مدة التعاقد مع ستيرلينج ستبلغ 5 أعوام، ليظل مدافعا عن قميص الفريق الأزرق حتى عام 2027.

ولم يكشف تشيلسي النقاب عن أي تفاصيل مادية تخص الصفقة.

كان ستيرلينج أحد أبرز اللاعبين في صفوف مانشستر سيتي خلال المواسم السبعة الماضية، حيث تضاعفت حصيلته التهديفية خلالها، ليساهم في تتويج الفريق السماوي بتسعة ألقاب رئيسية، من بينها أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي.

وأوضح تشيلسي أن ستيرلينج 27 عاما يتميز بالعديد من المهارات، من أبرزها المراوغة، مشيرا إلى أنه يتمتع بمزيج مثالي من المهارة والسرعة مما يرهق مدافعي الخصوم.

وأشار تشيلسي إلى أن المهاجم الإنجليزي الدولي حقق أرقاما تهديفية رائعة في المواسم الأخيرة، والتي كان من بينها إحرازه 25 هدفا مع مانشستر سيتي بمختلف المسابقات خلال الموسم المنصرم، الذي شهد احتفاظ الفريق بلقب الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى تأهله للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

أوضح تشيلسي أن غالبية أهداف ستيرلينج جاءت من مسافة قريبة المدى، وهو ما يدل على حركته الذكية داخل الملعب واختيار التوقيت الجيد لتواجده داخل منطقة الجزاء.

وأضاف تشيلسي أن ستيرلينج هو أحد ثمانية لاعبين فقط سجلوا 80 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 2016 / 2017، بمتوسط ​​22 هدفًا في جميع المسابقات على مدار المواسم الخمسة الماضية، بالإضافة إلى متوسط ​​10 تمريرات حاسمة خلال نفس الفترة.

وكشف تشيلسي أن ستيرلينج على الصعيد الدولي، أصبح أحد النجوم الذين يعتمد عليهم جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بخوضه 77 مباراة دولية وتسجيله 19 هدفا خلالها، من بينها 3 أهداف في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) العام الماضي، ليساهم في تأهل منتخب (الأسود الثلاثة) للمباراة النهائية في البطولة القارية والتي خسرها أمام إيطاليا.

أخبار ذات صلة

الهجرة

وزيرة الهجرة تستقبل السفير أيمن مشرفة مستشار البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لبحث التعاون في الملفات المشتركة

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير أيمن مشرفة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ومسئول ملف الأمريكتين بالمجلس المصري للشئون الخارجية، ومستشار