رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الأرصاد تحذر المصطافين بسبب ارتفاع الأمواج

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، وتعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية حيث نشهدها في مثلهذا الوقت من العام على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وليندا عبداللطيف ومنة الشرقاوي: “نشهد اعتدالا في درجات الحرارة، ونتوقع ان يستمر هذا الأمربوع وبدايات الأسبوع المقبل التي ستشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة”. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “زيادة نسب الرطوبة ستجعلنا نشعر بدرجات حرارة أعلى من المعلنة، والأجواء ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوبالبلاد خلال فترات النهار”.

وأردفت: “خلال فترات الليل، ستكون الأجواء معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية كافة، وبخاصة في ظل وجود نشاط للرياح يساعد على عدم الاحساس بنسب الرطوبة في فترات المساء، وبالتالي نشعر بنسب حرارة أقل، كما سيؤدي نشاط الرياح إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج سيتجاوز مترين، وهو ما سيمثل خطرا على المصطافين على الشواطئ”.https://www.youtube.com/watch?v=syRdY9_2n84

 

أخبار ذات صلة