رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

ليفربول يتعاقد مع اللاعب الشاب كالفن رامزى

أكمل نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم إجراءات التعاقد مع كالفن رامزي، مدافع منتخب اسكتلندا للشباب تحت 21 عامًا، الذي يلعب في صفوف فريق أبردين الأسكتلندي كالفن رامزي من أبردين، بشرط الحصول على تصريح دولي.

وانضم رامزي 18 عامًا لوصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين، بموجب “عقد طويل الأمد” في صفقة تبلغ قيمتها المبدئية 4 ملايين جنيه إسترليني (9ر4 مليون دولار)، وفقا لتقارير إعلامية.

وحصل رامزي على جائزة أفضل لاعب شاب من رابطة نقاد كرة القدم الأسكتلنديين لموسم 2021 / 2022.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات رامسي لموقع الريدز اليوم الأحد، حيث قال “إن الحلم أصبح حقيقة بتواجدي هنا”.

أضاف رامزي “لقد كان الحلم حقيقة أن ألعب لأبردين، والآن أن أكون في واحد من أكبر الأندية، إن لم يكن أكبر ناد في العالم، إنه إنجاز هائل وأنا أتطلع إلى إظهار ما أقوم به للجماهير. يا لها من فرصة”.

ربما تصل قيمة صفقة رامسي لليفربول في النهاية إلى 5ر6 مليون جنيه إسترليني، وفقا للإضافات التي تضمنتها بنود العقد، المتعلقة بالمشاركة في المباريات.

وتدرج الظهير الأيمن الأسكتلندي عبر فرق الشباب بنادي أبردين، قبل أن يسجل أول ظهور له مع الفريق الأول بالنادي في مارس 2021، ليصل إجمالي مبارياته مع الفريق إلى 39 لقاء، أحرز خلالها هدفا وحيدا.

وبات رامزي، اللاعب الثالث الذي ينضم لصفوف المدرب الألماني يورجن كلوب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التعاقد مع الأوروجواياني داروين نونيز من فريق بنفيكا البرتغالي، والإعلان عن انتقال فابيو كارفاليو من فريق فولهام الإنجليزي، الذي سينضم رسميا لليفربول في الأول من يوليو المقبل.

وكشف رامزي، الذي خاض 3 مباريات دولية مع منتخب الشباب الأسكتلندي “من الواضح أن هناك طريقًا هنا – وهذا من ضمن الأسباب التي جعلتني أفضل الانضمام لليفربول”.

وتابع “إنه ليس مجرد ناد ضخم، إنهم يمنحون اللاعبين الشباب فرصًا في الفريق الأول. لذا إذا كان بإمكاني المشاركة في استعدادات الموسم المقبل، ووضع بصمتي، فلا يوجد سبب يمنعني من الضغط للانضمام إلى الفريق الأول”.

وتعد صفقة بيع رامزي قياسية لفريق أبردين، الذي ينافس ببطولة الدوري الأسكتلندي الممتاز.

وقال جيم جودوين، المدير الفني لأبردين لموقع النادي على الإنترنت: “ليفربول محظوظ للغاية، فهم حصلوا على موهبة شابة واعدة”.

وأكد جودوين “إحصائياته في النصف الأول من الموسم المنصرم كانت تشير إلى أنه من بين أفضل اللاعبين الذين يشغلون مركز الظهير الأيمن في العالم”.

واختتم جودوين حديثه عن رامسي قائلا “كان لدينا بالتأكيد آمال كبيرة عليه وليس لدي أدنى شك في أنه سوف ينتقل من فريق قوي إلى ناد أقوى. إن ليفربول فريق جيد للغاية”.

أخبار ذات صلة