رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

السياحة تحسم الجدل حول منع السيدات أقل من 40 عامًا من الإقامة الفنادق

قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وير السياحة والآثار لرقابة على المنشآت الفندقية، إن الفندق الذي منع سيدة أقل من 40 سنة من الإقامة فيها كان تابعًا للإدارة المحلية في محافظة الإسكندرية؛ وليس وزارة السياحة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك فنادق تعمل بتراخيص تتبع المحليات، ولا علاقة لوزارة السياحة بها، لافتًا إلى أن هناك قرى سياحية بالساحل والسخنة لا تُدار من قبل وزارة السياحة.

وتابع أن الفنادق الخاضعة للوزارة لا تمنع أي شخص من الإقامة تحت مسمى أنه أقل من 40 عامًا طالما لا يرافقها أولادها أو زوجها؛ وحال حدوث هذا التصرف يتم اتخاذ الإجراء ضده فورًا ويتم محاسبته.

وأوضح أنه يتم التحقيق مع الفندق والتأكد من مخالفته للقواعد إذا ثبت حدوث مثل هذه الوقائع، لافتًا إلى أنه يمكن للشخص الذي يتعرض لهذا الأمر التقدم بشكوى لشرطة السياحة التي تكون موجودة في الفندق.

ولفت إلى أن هناك «سناجل» تم إثبات تسكينها في أحد الفنادق التابعة لوزارة السياحة، مؤكدًا أن الوزارة تواصلت مع إدارة الفندق بخصوص الواقعة المثارة عبر السوشيال ميديا وتم التأكد من عدم وجود حجز مسبق لها؛ كما أن الفندق لم يتواجد به غرف خالية في هذا الوقت.

أخبار ذات صلة