رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وقف الرحلات الجوية بمطار دمشق الدولي لمدة يومين إثر هجمات إسرائيلية

اصدرت السلطات الروسية، اليوم الجمعة، قرار بوقف الرحلات الجوية من وإلى مطار دمشق الدولي، وذلك بعد هجمات صاروخية إسرائيلية أضرت بمدرج الطائرات، بحسب مصادر.

وأوضحت وزارة النقل السورية أن تعليق الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي كان بسبب اضطرابات فنية، لكن موظفا في المطار قال لوكالة فرانس برس إن الهجمات الصاروخية الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة أثرت على المنشأة.

وأوضح موظف المطار، «اضطررنا إلى تأجيل جميع الرحلات لمدة 48 ساعة على الأقل وتم تغيير مسار بعض الرحلات عبر مطار حلب».

وفيما لم تشر وزارة النقل السورية إلى أي علاقة للقرار بالاستهداف الإسرائيلي، ذكرت أن الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر المطار سيتم فور إصلاح تلك التجهيزات بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية قد أفادت بشن إسرائيل هجمات على جنوب دمشق قائلة إن وابل صواريخ أطلق من مرتفعات الجولان المحتلة حوالي الساعة الرابعة والثلث صباحا.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية الرسمية، «سانا»، أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت معظم الصواريخ ، لكن تلك التي وصلت إلى هدفها خلفت مدنيًا واحدًا على الأقل ، وألحقت أضرارًا مادية.

فيما أوضح مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن خلال مقابلة مع قناة «العربية» إن الضربة الإسرائيلية في مطار دمشق  دمرت مستودعات لحزب الله، وفصائل إيرانية أخرى، لافتا إلى أن المليشيات الإيرانية تخزن السلاح وسط مناطق سكنية سورية.

وأشار إلى تأثر برج المراقبة في المطار بالضربة الإسرائيلية، مضيفا أن إيران حولت سوريا إلى مستودع للذخيرة والسلاح.

وأشار إلى سقوط جرحى من الميليشيات، مؤكدا أن القصف استهدف 3 مواقع في مطار دمشق.

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من أكياس الأرز للأسر الأكثر احتياجًا في عدة مناطق بجمهوريتي الصومال الفيدرالية واليمن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 17.120 كيسًا من الأرز للفئات الأكثر احتياجًا في عدة مناطق . بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 110.920 فردًا.

أخبار ذات صلة

AFS

شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات لدعم توسعها الإستراتيجي وتعزيز تطوير البنية التحتية التكنولوجية في مصر

قامت شركة الخدمات المالية العربية (AFS)، المزود الرائد لحلول المدفوعات الرقمية وأداة تمكين التكنولوجيا المالية في. الشرق الأوسط وإفريقيا، بتوسيع نطاق تواجدها بشكل استراتيجي في