رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

“أمنة”: شون وصوامع البحيرة تستقبل ٣٦١١٨٠ طن من الذهب الاصفر

هشام امنة

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على إنتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلى بكل مواقع التخزين بالمحافظة والتى تعمل بدورها بشكل منتظم فى جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي ٢٠٢٢.

حيث بلغ اجمالى ما تم توريده من القمح حتى صباح يوم الاثنين ٢٠٢٢/٦/٦ ( ٣٦١١٨٠)  طن من الأقماح المحلية وتم توريد أمس ٣٧٥٨ طن.

ويبلغ عدد الشون والصوامع ٢٩ شونة خرسانية بطاقة تصل إلى مايقرب  ٣٤٣٠٠٠ طن، بالإضافة لوجود ٦ صوامع تضم ٤٨ خلية وبطاقة تخزينية إجمالية ٢٣٧٠٠٠ طن لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو  ٥٨٠٠٠٠ طن قمح.

ووجه محافظ البحيرة بتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والإلتزام بكميات التوريد المطلوبة، والإلتزام بقرار ربط الحصول على السماد وغيره من السلع المدعومة بإيصالات توريد القمح، وكذا التواصل المباشر مع المزارعين مع المتابعة المستمرة للجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها.

وشدد على التعامل بكل حسم مع عمليات إحتفاظ المواطنين بالقمح والإمتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح والمرور الدوري على الأراضي المنزرعة بالقمح والتأكد من توريده.

 

أخبار ذات صلة

فودافون بيزنس

ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية

الزراعة: “بحوث الصحراء” مركز التنمية المستدامة بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع النهج المستدام لإدارة المياه والتربة للأراضي الجافة بحوض البحر الأبيض المتوسط

محافظة الجيزة ترفع كفاءة ٥٤ معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام وتعيدهم للعمل مجددا بعد تهالك البعض منهم

وزارة الخارجية والهجرة

وزير الخارجية يلتقي بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

للموارد المائية والري

معهد بحوث المياه الجوفية يختتم دورته تحت عنوان “الإدارة المستدامة لموارد المياه الجوفية من أجل التكيف مع تغير المناخ”

بيوت

«بيوت» تحتفل بالذكرى السنوية الأولى في مصر تحت شعار “عام من النمو الكبير والتقدم