رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

استراتيجية قومية.. خطط الدولة لزيادة موارد المياه


الدولة نفذت عددا من المشروعات القومية التي تستهدف زيادة حجم الموارد المائية والتوسع في مصادرها وذلك في إطار إيجاد حلول جديدة غير تقليدية لتقليل فاقد المياه من ناحية ومن ناحية أخرى للتوسع في موادر المياه.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “استراتيجية قومية..خطط الدولة لزيادة موارد المياه”.

تقرير رسمي للحكومة كشف عددا من الحقائق حول الوضع المائي لمصر في ظل التحديات التي تواجهها البلاد لتلبية هذه الاحتياجات موضحا زيادة عدد السكان وانخفاض نصيب الفرد من المياه بينما تخطط الدولة للتوسع في المشروعات المائية لمواجهة هذه التحديات.

ومن أجل مواجهة تحديات الفقر المائي قامت مصر بإعداد استراتيجية للموارد المائية حتى عام 2050م، بالإضافة إلى وضع خطة قومية للموارد المائية حتى عام 2037م بتكلفة تصل إلى 50 مليار دولار من المتوقع زيادتها إلى 100 مليار دولار.

تعتمد الاستراتيجية القومية على 4 محاور تتضمن ترشيد استخدام المياه وتحسين نوعية المياه وتوفير مصادر مائية إضافية وتهيئة المناخ للإدارة المثلى للمياه، كما تسعى الدولة إلى تعويض الفجوة المائية بمعالجة مياه الصرف الزراعي واستيراد منتجات غذائية تعادل 34 مليار متر مكعب من المياه.

أخبار ذات صلة

المجلس القومي للطفولة والامومة

“المجلس القومي للطفولة والامومة” يناقش اتخاذ تدابير عاجلة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان جلسة نقاشية تحت عنوان “مخاطر استخدام الإنترنت على الأطفال” بحضور ممثلين عن كافة الجهات الوطنية المعنية