رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وليد هندي استشاري الصحة النفسية يكشف معلومة مهمة عن السمك: “الإسكندرانية غير”

قال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إنّ السمك من اهم الأكلات في محافظة الإسكندرية، موضحًا: “بتملى قلوبنا وعيوننا قبل معداتنا، وبيننا وبين الأسماك علاقة عاطفية، ولا أسماك عند الإسكندرانية غير”.

وأضاف هندي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، في حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج “90 دقيقة”، على قناة المحور: “الإسكندرانية واعيين في لاسمك شوية، وكلما بعدت السمكة عن ضوء الشمس وقريبة من ضوء البحر، كلما كانت ذات فائدة كبيرة، وكلما مال لونها إلى الاحمرار كان ذلك يعني أنها بقيت في القاع بعيدة عن الشمس”.

وتابع، أنّ أهالي الإسكندرية يفضلون البربون لأن قيمته الغذائية أعلى، وعندما يفد المصيفون إلى الإسكندرية يأكلون السمك البوري: “أكيلة السمك مش بيطلبوا البوري، لكن اللي واعي بيطلب البربون وبعدها سمك الشرابيش، وسعر كيلو السمك الشرابيش ممكن يوصل لـ80 جنيه”.

ولفت، إلى أنّ حلقات السمك لم تعد موجودة، إذ ستتحول إلى حلقة عالمية مثل بورصة الأموال، وسيكون فيها شاشات وكمبيوتر، وهو مشروع عملاق.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

وزارة الزراعة

وزارة الزراعة: يبحث آفاق التعاون المستقبلى بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي في مجال صناعة وتطوير نظم الري الحديثة

تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمضي قدما في مشروع تطوير أساليب الرى من أجل تحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية المحدودة للبلاد