رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

سان جيرمان يجدد عقد مبابي حتى 2025

قرر كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا البقاء في صفوف باريس سان جيرمان بدلا من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وارتدى مبابي قميصا حمل رقم “2025” قبل المباراة أمام ميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي اليوم السبت، في إشارة إلى توقيعه لثلاثة أعوام مع سان جيرمان.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يرحل مبابي إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقد مع سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري.

وسعى سان جيرمان بكل قوته للإبقاء على مبابي 23 عاما بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه، وبالفعل نجح في مبتغاه.

وكتب مبابي في بيان اليوم “اقتنعت بأنني هنا يمكنني مواصلة التطور في النادي الذي يقدم كل شيء ضروري لتقديم أعلى المستويات”.

وأضاف “أنا سعيد أيضا بمواصلة اللعب في فرنسا، الدولة التي ولدت بها ، البلد الذي نشأت به ، والتي صنعت اسمي من خلالها”.

وبدا خلال الأسبوع الجاري أن مبابي في طريقه إلى النادي الملكي بعد أنباء عن تعثر المفاوضات مع ملاك سان جيرمان.

وأكدت والدة مبابي التي تتولى في نفس الوقت إدارة أعماله، أمس الجمعة أنه تم التوصل لاتفاق بين الناديين وأن القرار سيتم الإعلان عنه في غضون أيام.

لكن اليوم السبت ذكرت العديد من التقارير الصحفية في فرنسا ومن بينها صحيفة “ليكيب” وصحيفة “لو باريزيان” وكذلك شبكة “اي إس بي إن” أن مبابي اللاعب السابق لموناكو سيبقى في سان جيرمان.

ويعتبر مبابي ثاني الهدافين التاريخيين لسان جيرمان خلف المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني، حيث سجل 157 هدفا وتخطى إنجاز المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

من جانبه وجه خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، انتقادات إلى ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان.

وكتب تيباس عبر حسابه على شبكة “تويتر” للتواصل الإجتماعي “ما يعتزم باريس سان جيرمان القيام به من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ هائلة ، بعد تسجيل خسارة بقيمة 700 مليون يورو (738 مليون دولار) في المواسم الأخيرة ، ومع وجود فاتورة رواتب بأكثر من 600 مليون يورو، تعتبر إهانة لكرة القدم، الخليفي خطر مثله مثل دوري السوبر الأوروبي.

أخبار ذات صلة