رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

القوى العاملة: تعيين 332 منهم ” قادر باختلاف” بجنوب سيناء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان قيام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء بتعيين 332   شاباً ، منهم ” قادر باختلاف ” من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 647 شابأً.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من مدير المديرية أشرف علم الدين، أوضح فيه إنجازات المديرية  خلال شهر أبريل الماضي، حيث قامت المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد 21 ترخيص عمل أجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة ، كما قامت باستخراج 70 شهادة قياس مستوى المهارة ، و70 كارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 190 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات  ، وعقد ندوة توعية ، كما تم تلقى 31 شكوى عمالية وتم تسوية 3 شكاوى منها ، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ  15  شكوى ، و 13  شكوى ما زالت تحت البحث .

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 18 منشأة ، وإعادة التفتيش على 44 منشأة ،  وأسفر عن تحرير 19 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة ،  وعقد ندوة توعية ، وبحث شكوي ،وإجراء 36 قياس لـ 7 منشآت ، وبحث شكوتين .

وقال : إن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية .

أخبار ذات صلة

وزيرة البيئة

وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة

«اتحاد الغرف السياحية»

«اتحاد الغرف السياحية»: 100 مليون دولار تقدم لزيادة دعم طيران الشارتر

وزير قطاع الأعمال العام

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك

وزير العمل

وزير العمل محمد جبران يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في السعودية…

وزارة التنمية المحلية

وزارة التنمية المحلية : توجيهات رئاسية بعودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية

حملة ترويجية دولية لمصر

إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي