رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

السعودية تمنع دخول حاملي تأشيرت الزيارة إلى مكة المكرمة

أصدرت السلطات السعودية قرارًا يقضي بمنع الدخول إلى مكة المكرمة لحاملي تأشيرات الزيارة اعتبارا من ١٠ من ذي القعدة الموافق ٩ يونيو المقبل، حيث سيسمح فقط بالدخول لحاملي تأشيرة الحج بالنسبة للقادمين من خارج المملكة أو تصريح بالحج بالنسبة للمواطنين والمقيمين وحاملي أنواع  التأشيرات الأخري من الزائرين للمملكة.

وسيتم وضع نقاط أمنية مشددة علي الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة وكذلك علي المداخل الـ8 لمكة المكرمة ومناطق المناسك في مشاعر مني ومزدلفة وعرفات.

ويقضي المرسوم بفرض غرامات علي المخالفين تتراوح من ١٠ إلى ٥٠ ألف ريال، بالإضافة إلى السجن لمددة تتراوح من ١٥ يومًا إلى ٦ أشهر فضلًا عن ترحيل المخالف إلي خارج المملكة إذا كان من غير مواطني السعودية.

وأهابت الهيئة بشركات الطيران بالالتزام بعدم قبول المسافرين الذين ينطبق عليهم هذا الاجراء، وفي حالة المخالفة ستطبق الاجراءات النظامية اللازمة . 

ويقضي البيان بالسماح بدخول حاملي تأشيرة الحج إلي السعودية اعتبارًا من غرة الأول من ذي القعدة ٣١ مايو الجاري حتي الـ4 من ذي الحجة ٣ يوليو المقبل، وأن آخر موعد لدخول حاملي تأشيرة العمالة الموسمية المشاركة بالحج إلي الأراضي السعودية هو نهاية شهر ذي القعدة الموافق ٢٩ يونيو المقبل.

وأصدرت هيئة الطيران المدني السعودية بيانا إلى شركات الطيران يقضي بمنع دخول حاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها المختلفة عائلية أو أعمال أو تجارية أو غيرها إلي مطار جدة اعتبارًا من يوم ال10 من ذي القعدة، الموافق ٩ يونيه المقبل وحتى نهاية يوم الـ10 من ذي الحجة، الموافق ٩ يوليو  المقبل.

أخبار ذات صلة