رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس اتحاد الصناعات المصرية يتوجه بالشكر للرئيس السيسي بإستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام

وجه الدكتور محمد السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية الشكر للرئيس السيسي لقراراه في إجتماعه مع المجموعة الاقتصادية مساء اليوم بإستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرا على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل قائلاً :بنشكر الرئيس على تصحيح المسار والاوضاع حيث نفذ ماوعد به بأن الصناعة هي قاطرة النمو ولن تتوقف حيث أن الصناعة هي سلسلة إمدادات كاملة بكافة فروعها.

تابع خلال مداخلة ” عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:”قائلاً :قطاع الصناعة له خصوصية حيث أن إغلاق مصنع يؤدي لمشكلة كبيرة وهي عدم المقدره على فتحه مجدداً وده حصل في 2011 لما قفلت بعض المصانع ومعرفناش نفتحها وهو ماخصلنا إليه في إجتماع مجلس الوزراء مع البنك المركزي حيث أوضحنا النقاط الهامة والحساسة في هذا الملف “.

وبين السويدي أنه ليس جميع المصانع تملك بطاقة إستيرادية قائلاً : ” عندي مصانع كتيرة جداً لشباب ومصنعين كبار سواء مفروشات أو منتجات غذذائية أو ملابس جاهزة ماينفعش تتقفل لانها سلسلة إمدادات متكاملة لاتتوقف ولايمكن أن تتوقف ولا تعمد للاستيراد حيث تعتمد على التجارة التي تمدها بالسلع مثلاً بدلة ناقصها زرار لو مش موجود الخط يوقف “.

ووجه الرئيس باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرا على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، كما وجه بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد، ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

مشدداً أن القرار سيؤدي لتراجع الاسعار لتوافر المواد الخام بسهولة وبالتالي زيادة الانتاج والمعروض في الاسواق.

أخبار ذات صلة

ذوي القدرات والهمم

للمرة الثالثة .. شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية تنظم جولة إرشادية لمجموعة من ذوي القدرات والهمم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي

وفقأ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم ودمج ذوي القدرات والهمم والعمل على تمكينهم في المجتمع، نظمت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، جولة إرشادية، وزيارة