رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

برايتون يقضي على أمال مانشستر يونايتد في بلوغ دوري الأبطال ويهزمه برباعية في الدوري الإنجليزي

قضى فريق برايتون على أمال مانشستر يونايتد في ضمان أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، وذلك بعدما اكتسحه 4 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 58 نقطة في المركز السادس، بفارق خمس نقاط خلف أرسنال صاحب المركز الرابع، علما بأن يونايتد خاض 37 مباراة وتبقت له مباراة واحدة، فيما تبقى لأرسنال أربع مباريات.

على الجانب الأخر رفع برايتون رصيده إلى 47 نقطة، في المركز التاسع، بفارق خمس نقاط خلف ويستهام صاحب المركز السابع (أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية) وبفارق ثلاث نقاط خلف وولفرهامبتون صاحب المركز الثامن.

وتقدم برايتون في الدقيقة 15 عن طريق مويسيس كايسيدو، قبل أن يضيف مارك كوكوريلا الهدف الثاني الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 57 أضاف باسكال جروس الهدف الثالث لبرايتون، فيما سجل ليونارد تروسارد الهدف الرابع في الدقيقة 60.

وبعد مرور ربع ساعة على انطلاق المباراة، نجح برايتون في تسجيل هدف التقدم عن طريق مويسيس كايسيدو، الذي سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وبعد الهدف قدم برايتون أداء أفضل في المباراة واستحوذ على الكرة بشكل كبير ونجح في حرمان المنافس منها، فيما اتسم أداء مانشستر يونايتد بعدم التنظيم.

وفي الدقيقة 28 سدد داني ويلبك مهاجم برايتون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى عارضة الحارس دي خيا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برايتون 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برايتون ضغطه على منافسه، ونجح في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 49 عن طريق مارك كوكوريلا.

وجاء الهدف الثاني، بعدما تلقى كوكوريلا تمريرة من زميله تروسارد داخل منطقة الجزاء، ليسددها في شباك الحارس دي خيا ببراعة مسجلا الهدف الثاني.

وانهار دفاع مانشستر يونايتد، وعانى الأمرين مع هجوم برايتون الذي ضغط بشكل مكثف مستغلا حالة الارتباك داخل صفوف دفاع الفريق الضيف.

وأثمر ضغط برايتون عن تسجيل هدف ثالث عن طريق باسكال جروس، الذي تلقى تمريرة من تروسارد، ليتوغل داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد ويسدد كرة في أعلى شباك الحارس دي خيا في الدقيقة 57.

ولم تمر ثلاث دقائق حتى نجح برايتون في إضافة الهدف الرابع عن طريق النجم تروسارد، بعدما توغل داني ويلبك وسدد كرة ارتدت من دي خيا حارس مرمى يونايتد، لتصطدم بتروسارد الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 60.

وما بين محاولات برايتون لإضافة أهداف أخرى، ومحاولات مانشستر يونايتد للدفاع عن مرماه خشية ارتفاع النتيجة، لم تأت المباراة بجديد في بقية أحداثها، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز كبير لبرايتون على مانشستر يونايتد 4 / صفر.

فريق ليفربول

مباراة اليوم الأخير ليورجن كلوب

يخوض فريق ليفربول مساء اليوم الأحد آخر مبارياته في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ولفرهامبتون. ويستضيف ملعب “الأنفيلد” مباراة الفريقين في الجولة الثامنة

أخبار ذات صلة

الخارجية

وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية يتوجه صباح يوم الأحد الموافق ١٩

الفنانة اللبنانية إليسا

حفل جديد لـ إليسا في بيروت

تحيي الفنانة اللبنانية إليسا حفلا في العاصمة بيروت خلال شهر يوليو المقبل، في 18 يوليو ، ومن المتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا. شاركت إليسا عبر حسابها