رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

آينتراخت فرانكفورت يفوز على ويستهام ويصعد لنهائي الدوري الأوروبي

تأهل فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني للمباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه على ويستهام الإنجليزي 1 / صفر اليوم الخميس في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

ويدين آينتراحت فرانكفورت بالفضل في هذا الفوز للاعبه رافاييل بوري الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة 26.

وأكمل ويستهام المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة، 19 بعد طرد آرون كريسويل.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت في إنجلترا انتهت بفوز آينتراخت 2 / 1،ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / 1.

ومن المقرر أن يلتقي آينتراخت في المباراة النهائية مع جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، بعد فوزه على لايبزج الألماني 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان مافرض ويستهام سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات آينتراخت، الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 19 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه آرون كريسويل مدافع ويستهام بعدما اضطر لعرقلة جينس هوج، على حدود منطقة الجزاء حيث كان كريسويل آخر مدافعي لويستهام.

وشهدت الدقيقة 26 تسجيل آينتراحت فرانكفورت هدف التقدم عندما مرر أنسجار كنوف كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها رافاييل بوري بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض فريق آينتراخت سيطرته على مجريات اللقاء وتولت محاولته الهجومية لتسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في الوقت نفسه تراجع لاعبو ويستهام لوسط ملعبهم واعتمدوا على تضييق المساحات مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامهم الفرصة.

ومع ذلك فشل فريق آينتراحت في تشكيل أي خطورة على مرمى ويستهام بسبب التركز الدفاعي الجيد للفريق الإنجليزي.

كما فشل أيضا فريق ويستهام في شن هجمات مرتدة منظمة على مرمى آينتراخت فرانكفورت بسبب الارتداد السريع للاعبي الفريق الألماني لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي كادت أن تشهد تسجيل ويستهام لهدف التعادل، عندما لعب جاروود بوين الكرة من ركلة حرة إلى داخل منطقة الست ياردات لتصطدم الكرة بأكثر من لاعب قبل أن يبعدها إيفان نوديكا، مدافع فرانكفورت من على خط المرمى.

ومر الوقت المتبقي من للشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم آينتراخت بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف آينتراخت من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل اعتمد ويستهام على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك لم يكن هناك أي خطورة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وكاد ويستهام أن يعادل النتيجة في الدقيقة 60 ،عندما مرر ميخائيل أنطونيو كرة عرضية قابلها كريج داوسن بضربة رأس لكن كيفن تراب، حارس آينتراخت، تألق وتصدى لها.

كثف فريق آينتراخت من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان وسط تراجع وهجمات مرتدة من لاعبي ويستهام.

وكاد أنطونيو أن يسجل هدف التعادل لويستهام في الدقيقة 88 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي آينتراخت استلمها أنطونيو في الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء ،قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها تراب ببراعة.

كثف ويستهام من محاولاته الهجومية في الدقائق المتبقية من اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه فشل في اختراق دفاع آينتراخت فرانكفورت لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز آينتراخت فرانكفورت وتأهله للمباراة النهائية.

أخبار ذات صلة