رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

موعد فتح المساجد لصلاة التهجد أمام المصلين

يتساءل الكثير من محبي آداء صلاة التهجد في المسجد عن موعد فتح المساجد للمصلين لآداء شعائر تلك الصلاة، وخصوصا مع اقتراب ليلة 27 رمضان، والتي يعتقد الكثيرون أنها تكون ليلة القدر، ما جعل وزارة الأوقاف المصرية تعلن عن موعد فتح المساجد لصلاة التهجد.

اوعليه، يوضح موقع الإخبارية ،موعد فتح المساجد لآداء صلاة التهجد للمصلين، وفق ما أعلنته وزارة الأوقاف المصرية، كالتالي:

فأعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن موعد فتح المساجد لآداء صلاة التهجد بها، لتبدأ جميع المساجد في استقبال المصلين لآداء شعائر تلك الصلاة بدء من يوم 27 رمضان، ليكون بدءا من يوم الخميس المقبل الموافق 28 من شهر أبريل، وتستمر المساجد في فتح أبوابها أمام المصلين لتلك الصلاة حتى نهاية شهر رمضان الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك.

وتستعد الكثير من المساجد الكبيرة خلال تلك الأيام الحالية لفتح أبوابها أيضا لصلاة عيد الفطر المبارك، والتي تضيف شعائرها المزيد من البهجة، فيحرص الكبير والصغير على الذهاب إلى المساجد المجاورة لهم لآداء صلاة العيد دائما.

وعلى مدار شهر رمضان الكريم، استقبلت المساجد أيضا الكثير من المصلين لآداء صلاة التراويح، تلك الصلاة التي تمثل صلاة قيام الليل خلال شهر رمضان الكريم، مع اتخاذ كافة المساجد جميع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة تجنبا لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد مرة أخرى، وذلك بعد انخفاض أعداد الإصابة به خلال الفترة الأخيرة الماضية، بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، وإلزام المصلين بارتداء الماسك.

أخبار ذات صلة