رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

ننشر مواعيد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2022.

حيث أشارت إلي  أن الطلاب المتقدمين لأداء امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع وجميعها مواد نجاح وروسوب، وهذه المواد لا يسمح بإضافة درجتها للمجموع الكلي للطلاب الثانوية العامة، ولكن يجب دخول هذه المواد من أجل تحقيق النجاح.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طرق عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2022، لطلاب الصف الثالث الثانوي حيث من المقرر أن تبدأ هذه امتحان هذه المواد يوم الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022.

وأكدت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2022، ستكون ورقية والإجابة بنظام (البابل شيت)، لافتة إلى أن أسئلة امتحانات المواد التي لا تضاف على المجموع ستكون عبارة عن اختيار من متعدد ة فقط.

ونوهت التربية والتعليم على أنه كل طالب سيقوم بأداء امتحانات المواد التي لا تضاف على المجموع سيتسلم ورقة مفاهيم ولا يمكن اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت خلال فترة أداء هذه الامتحانات في الفترة المقرر لها عقدها.

وحددت الوزارة أن المواد التي لا تضاف للمجموع تمثلت في  «التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء»، لافتة إلى أن هذه الامتحانات تعقد بنظام اللجان المراقبة والمؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.

وفي سياق متصل، أشارت التربية والتعليم إلى أن الطلاب المدارس الدولية سوف يؤدون امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المعلن بلجان مؤمنة ومراقبة، ووفقا لأرقام الجلوس المعلنة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانية العامة.

وأفادت الوزارة أن الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم أسوة بما هو متبع العام الماضي، وطبقا للجداول المعلنة والمعتمدة وفق أرقام الجلوس.

السيد القصير وزير الزراعة

القصير يشارك في الجلسة الوزارية المشتركة لوزراء الخارجية والزراعة الأفارقة بقمة الأسمدة وصحة التربة في نيروبي

شارك اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في الجلسة الوزراء المشتركة لوزراء الخارجية والزراعة الافارقة وذلك تحت عنوان “الشراكة الافريقية للأسمدة والأعمال التجارية الزراعية”

أخبار ذات صلة

وزير السياحة والآثار

 وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيد مكرم القيسي. وزير السياحة والآثار بدولة الأردن، وذلك خلال زيارته الرسمية الحالية لمصر.

المشاط

المشاط تترأس الاجتماع التحضيري الوزاري للجنة العليا المُشتركة المصرية الأردنية في دورتها الثانية والثلاثين

ترأست الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، و يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني،. الاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري للجنة العليا المُشتركة المصرية الأردنية،