رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية وسكرتير عام الأمم المتحدة

وزير الخارجية

 

تلقى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالًا هاتفيا من السيد انطونيو جوتيريش

السكرتير العام للأمم المتحدة. حيث بحث الجانبان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجهود الدولية

المبذولة لدعم مسار التهدئة وتثبيت وقف اطلاق النار فى غزة وتحقيق التهدئة فى الضفة الغربية.

 

استعرض الوزير عبد العاطي خلال الاتصال الجهود الحثيثة التى تبذلها مصر لدعم الامن والاستقرار بالمنطقة،

وعلى رأسها تثبيت وقف اطلاق النار فى غزة. مشددا على أهمية الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن ٢٨٠٣ وتدفق المساعدات الإنسانية دون قيود

متناولا المشاورات الجارية لنشر قوة الاستقرار الدولية.

 

أكد وزير الخارجية على أهمية المضي في خطوات تشكيل لجنة التكنوقراط الفلسطينية تمهيداً لعودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة

مؤكداً الرفض القاطع لأي دعوات تستهدف تهجير الفلسطينيين أو تغيير الوضعية الجغرافية والديموغرافية للقطاع

كما أعرب عن أهمية العمل المشترك لزيادة حجم المساعدات الإنسانية بكميات تلبى احتياجات قطاع غزة.

 

حذر وزير الخارجية من خطورة الأوضاع في الضفة الغربية، في ظل التصاعد المقلق لعنف المستوطنين واستمرار سياسات مصادرة الأراضي

مؤكداً أن هذا النهج يُنذر بتوسيع دوائر التوتر ويفرض مسؤولية عاجلة على المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات ومنع تدهور الأوضاع على الأرض.

 

ثمن الوزير عبد العاطي اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بتجديد ولاية الأونروا لمدة ثلاث سنوات إضافية

بما يعكس الثقة الدولية في الدور الحيوي الذي تؤديه الوكالة وضرورة استمرار مهامها.

أخبار ذات صلة

مي عبد الحميد

مي عبد الحميد: تحرير أكثر من 12 ألف محضر حتى أبريل 2026.. واستقبال 6800 طلب تصالح

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الكونغولي في زيارة ثنائية لمصر

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ يوافق على خطة التنمية الاقتصادية 2026/2027

وزير العمل

وزارة العمل تعلن توفير 1590 فرصة عمل بـ36 شركة خاصة في 11 محافظة خلال يونيو 2026

جمركية

تسهيلات جمركية جديدة 2026 لتقليص زمن الإفراج عن البضائع بالموانئ المصرية

الأتوبيسات النهرية الكهربائية

القاهرة تعتمد الأتوبيسات النهرية الكهربائية لتطوير النقل النهري