رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

كلوب: تميز مانشستر سيتي دفع ليفربول للوصول لمستويات أعلى

أعرب يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن اعتقاده بأنه لا يوجد أي شيء في عالم كرة القدم يمكنه أن يجعلك مستعدا لمواجهة مانشستر سيتي، ولكنه يشعر أن تميز منافسهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ساعد فريقه أن يعود للمنافسة على اللقب مرة أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن مباراة بعد غد الأحد ستكون بين أول فريقين في جدول الترتيب على ملعب الإمارات، وفي حال فوز ليفربول بالمباراة سيتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي قبل نهاية الدوري بسبع مباريات.

وخاض الثنائي بعض المعارك الملحمية في المواسم الأخيرة- وتحديدا في موسم 2018 / 2019 عندما توج مانشستر سيتي باللقب بفارق نقطة أمام ليفربول رغم أن الوصيف سجل عدد نقاط قياسي.

بينما لا يستمتع كلوب كثيرا بالمعايير التي وضعها مانشستر سيتي، بقيادة جوسيب جوارديولا، لكنه أكد أن تلك المعايير جعلت لاعبيه أفضل، مما ساهم في فوزهم بأول لقب لفريق ليفربول خلال 30 عاما في موسم 2019 / 2020  متفوقا على مانشستر سيتي بفارق 20 نقطة.

وقال كلوب اليوم الجمعة :” لن أقول إنني ممتن لأن فريق مانشستر سيتي جيد، ولكن لا يمكنني نكران تطورنا”.

وأضاف :”السنوات الأربع الماضية، تقدمنا قليلا وكوننا تمكنا من أن نغلق الفجوة مع مانشستر سيتي فهذا شيء مثير”.

وأضاف :”دفعنا بعضنا البعض لحصد نقاط لا تصدق. لم أكن أعتقد أن مثل هذه الأمور ممكنة، خاصة ليس في هذا الدوري”.

وأكد :”الاستمرارية التي أظهرها الفريقان في تلك الفترة كانت جنونية للغاية”.

وفاز ليفربول بعشر مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز، ووضع قدما في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بنفيكا 3 / 1 يوم الثلاثاء الماضي في البرتغال، ولكن كلوب يرى أن هذا الفوز لن يساعد في مواجهة مانشستر سيتي.

وقال:” لا تقارن هذه المباريات. إنها مهمة، ولكن قبل هذه المباريات اعتقدنا أننا سنمنحهم مباراة جيدة. ليس مانشستر يونايتد، ليس إيفرتون، ليس أتلتيكو”.

وأكد :” لا توجد مباراة في عالم كرة القدم يمكن مقارنتها بمواجهة مانشستر سيتي لأنهم جيدين للغاية في كل المناطق. لا توجد لديهم نقاط ضعف حقيقية”.

وأردف :”يجب أن تظهر الاحترام الذي يستحقونه، خاصة أمام سيتي لأنهم جيدون للغاية عندما تكون الكرة معهم”.

وأضاف:”نعلم أنها مباراة صعبة، ما تغير في آخر أربع سنوات هو أن أي شخص آخر يعتقد أن مواجهتنا أيضا صعبة، وهذا شيء جيد للغاية”.

وتعتبر مباراة الأحد حاسمة للقب الدوري، ولكن كلوب أصر على أن السباق لن ينتهي أيا كانت نتيجة المباراة.

وقال :” لا يمكنني تحديد ما يفكر به الجمهور. ولكن إذا نظرت للنتائج المحتملة : إذا فزنا سنتفوق بفارق نقطتين، وإذا ظن الجميع أن الأمر انتهى بحصولنا على الدوري، فإن هذا لن يساعد”.

وأضاف :”إذا خسرنا سنتأخر بفارق أربع نقاط. وإذا ظن أي شخص أن الأمر انتهى، فلا يمكنني تغيير هذا ولكني لا أعرف إن كان هناك أي شخص من مشجعي مانشستر سيتي يفكر بهذه الطريقة”.

وأردف :”إذ تعادلنا سنبقى متأخرين بفارق نقطة”.

وأكد :”أنها مباراة مهمة، أحد أكبر التحديات التي يمكنك مواجهتها وإذا كنا متأخرين بفارق 14 أو 15 نقطة، ستظل مباراة عظيمة”.

أخبار ذات صلة

إيركايرو

إيركايرو تشارك كراعي رسمي لمنتدى ومعرض السياحة الأفريقي المصري بشرم الشيخ لأول مرة

شاركت شركة «إيركايرو» الذراع الإقتصادي لوزارة الطيران المدني وإحدى كبريات شركات الطيران منخفضة التكاليف بالقارة الأفريقية، كراعي رسمي لمنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة المقام بمدينة