رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزير الرياضة يبحث استعدادات استضافة نسختي 2022 و2024 من بطولة أفريقيا لكرة اليد

بحث وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لنسختي 2022 و2024 من كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الأفريقي على إسناد تنظيم البطولتين لمصر بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الرياضة المصرية اليوم الجمعة أن الدكتور أشرف صبحي عقد اجتماعا مع الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد في حضور عدد من قيادات الوزارة.

وقال أشرف صبحي :”ناقش الاجتماع كافة التفاصيل الخاصة باستضافة البطولة الأفريقية نسخة 2022 ، المقرر إقامتها في يوليو المقبل، وتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة، والبدء في اتخاذ الإجراءات الواجبة تباعا بشأن الأمور اللوجستية الخاصة بالبطولة، وتحديد الصالات المغطاة التي تستضيف منافسات البطولة الأفريقية”.

وأضاف أن هناك تنسيق كامل مع اتحاد كرة اليد المصري والاتحاد الأفريقي على كافة الأصعدة لضمان تحقيق النجاح للبطولة على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية والتنظيمية ضمن سلسلة النجاحات التى تحققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التى تستضيفها.

وأشار الوزير إلى ثقة الاتحاد الدولي لكرة اليد بقيادة الدكتور حسن مصطفى والاتحاد الأفريقي بقيادة منصور أريمو في قدرة مصر على استضافة منافسات الاتحاد القارية، وأن إسناد بطولتي أفريقيا 2022 و2024 لمصر هو تأكيد على ريادة مصر فى تنظيم كبرى البطولات العربية والقارية والدولية.

وأكد أيضا على تكاتف الجميع من أجل إخراج البطولتين فى أفضل صورة، وعلى غرار النجاحات التى تحققها الدولة على مستوى مختلف البطولات التى تقام على أرض مصر.

أخبار ذات صلة

الفنانة معالي زايد

معالي زايد ضمن مشروع «عاش هنا»

أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة اسم الفنانة معالي زايد ضمن مشروع «عاش هنا»، حيث تم وضع لافته تحمل اسمها على باب