رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022

كتبت: دينا لاشين

كشفت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر، عن مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2022.

وذلك من خلال إجتماع تم عقده، حيث تمت الموافقة على مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي فى شهر رمضان الكريم لتكون حتى الساعة 2 صباحًا.

ويقوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بإصدار القررارت التنفيذية بخصوص مواعيد غلق المحلات فى شهر رمضان.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، اجتماعًا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين فى الدولة .

وقرر رئيس مجلس الوزراء خلال الإجتماع الموافقة على تخفيف القيود الخاصة بالإجراءات الاحترازية السابق إقرارها بخصوص فيروس كورونا، وأهم تلك القرارات اليوم:

السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد.

السماح بأداء درس العصر.

السماح بأداء خاطرة التراويح فى المساجد الكبري فى شهر رمضان.

السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان الكريم.

السماح بإقامة الأفراح والاحتفالات فى قاعات الفنادق المغلقة شريطة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من أول أبريل.

مد مواعيد عمل المحلات حتى الساعة 2 صباحًا.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أنه من المقرر استطلاع هلال شهر رمضان المبارك 2022 يوم الجمعة المقبل.

وقالت في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: «نستطلع هلال شهر رمضان المبارك بإذن الله تعالى يوم الجمعة القادم.. اللهم بلّغنا رمضان».

ويبدأ شهر رمضان هذا العام مع بداية شهر أبريل المقبل، إذ تفصلنا عنه أيام قليلة، وبحسب التقويم الفلكي فإن بداية شهر رمضان المبارك 1443ستكون يوم السبت 2 أبريل عام 2022، ويتميز الشهر الكريم بروحانيات وطبيعة خاصة عند المسلمين، إذ أُنزل فيه القرآن على النبيّ محمد صلى الله عليه وسلّم في ليلة القدر، وينشغل الصائمون بالعبادة والتقرب إلى الله، والحرص على أداء صلاة التراويح باعتبارها من الأمور المهمة التي اعتاد عليها المسلمون.

أخبار ذات صلة