رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

«الأرصاد» تكشف حقيقة وصول الحرارة لـ 40 درجة

كتبت: دينا لاشين

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، حقيقة ارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة وفي أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقالت، إنه خلال الفترة المقبلة ستشهد مصر ارتفاعا في درجات الحرارة ،على كافة الأنحاء وتحديدا مع نهاية الأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن درجات الحرارة لن تصل إلى 40 درجة كما هو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت ، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة يوم الجمعة المقبل 33 درجة مئوية، وتسجل 34 درجة بحلول يوم السبت المقبل 2 أبريل والموافق أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أوضحت أن البلاد ستتأثر برياح قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة في فصل الربيع لا ترتفع بالمعدلات التي يشهدها فصل الصيف، لذا لن يكون الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بشكل مؤثر إلى حد كبير.

وأشارت إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالتزامن مع استقرار الأحوال الجوية في مصر.

وتابعت أنه من المتوقع ظهور أتربة عالقة يومي الجمعة والسبت المقبلين، لافتة إلى الاستقرار التام في حالة الطقس مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

 

مصر

رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان مراسم توقيع اتفاق بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز نظام التجارة المشتركة

عقب جلسة المباحثات الموسعة بين مصر وبيلاروسيا، اليوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد رومان جولوفتشينكو، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية بيلاروسيا، بمقر الحكومة

أخبار ذات صلة

مارجينز للتنمية

«مارجينز للتنمية» توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى «بهية» ضمن مسئوليتها المجتمعية لدعم صحة المرأة المصرية

وقعت شركة مارجينز للتنمية وإدارة المشروعات بروتوكول تعاون مع مستشفى بهية– المتخصصة في الكشف المبكر وعلاج سرطان الثدى بالمجان-، وذلك ضمن المسئولية المجتمعية للشركة ودورها

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية : تمويل ٣٠ ألف مشروع من صندوق التنمية المحلية بمبلغ ٢٢٩ مليون جنيه و تمويل ٢١١ ألف مشروع عبر برنامج مشروعك بتكلفة ٢٨.٣ مليار جنيه

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل علي تقديم كل الدعم اللازم لتمويل المشروعات الصغيرة . والمتوسطة ومتناهية الصغر علي أرض المحافظات