رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الجزائر تقترب من بلوغ المونديال بالفوز على الكاميرون في ذهاب الدور الفاصل

اقترب المنتخب الجزائري من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بعدما فاز على مضيفه الكاميروني 1 / صفر، اليوم الجمعة،في ذهاب الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وسجل اسلام سليماني هدف المباراة الوحيد للجزائر في الدقيقة 40.

وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على أرض الجزائر.

بدأت المباراة بضغط متبادل من جانب الفريقين، حيث تسلح المنتخب الكاميروني بسلاح الأرض والجماهير، فيما تسلحت الجزائر بخبرة لاعبيها ونجومها وعلى رأسهم رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومرت ربع الساعة الأولى بدون محاولات حقيقية على المرميين، وغلب الأسلوب الدفاعي والتدخلات القوية على معظم فترات الشوط الأول.

ورغم ذلك نجح المنتخب الجزائري في تسجيل هدف التقدم عن طريق اسلام سليماني في الدقيقة 40، الذي استفاد من كرة عرضية من زميله يوسف البلايلي ليضع الكرة بضربة رأس في شباك الحارس أندريه أونانا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الجزائر بنتيجة 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، هدأ نسق اللعب نوعا ما، خاصة بالنسبة للمنتخب الجزائري، الذي حاول قدر الإمكان الاستفادة من مرور الوقت من أجل إنهاء المباراة على نفس النتيجة أو إضافة هدف آخر.

على الجانب الآخر لم ينجح المنتخب الكاميروني في ترجمة سيطرته على المباراة إلى أهداف، وفشل الثنائي الهجومي فينسنت أبو بكر وشوبو موتينج في استغلال الفرص السانحة.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني، سيطرة كاميرونية وضغط كبير على الدفاع الجزائري.

وسدد كارل توكو إيكامبي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس رايس مبولحي تألق في التصدي لها في الدقيقة 80.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الجزائر 1 /صفر.

أخبار ذات صلة

الهيئة العامة للأوقاف

الهيئة العامة للأوقاف..تأسيس محفظة بمبلغ (100) مليون ريال لدعم المجالات التي تسهم في تطوير السقيا ومنظومتها بالحرمين الشريفين

وقعت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والهيئة العامة للأوقاف، ومؤسسة الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود الأهلية، اتفاقية تأسيس محفظة مشاريع بمبلغ

التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية: انتهاء ٣ دورات تدريبية بمركز سقارة للتدريب بإجمالي 100 متدرب من جميع المحافظات

احتفل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة اليوم الأربعاء الموافق ٢٤ أبريل ٢٠٢٤، بانتهاء فعاليات ٣ دورات تدريبية تضمنها الأسبوع الثاني والثلاثون من الخطة التدريبية للمحليات

التجارة والصناعة

وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي شركتين نمساوية وتشيكية خطط انشاء مشروع مشترك لإنتاج سيانيد الصوديوم في مصر

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع وفد استثماري ضم مسئولي شركة البتروكيماويات القابضة النمساوية وشركة دارسلوفكا التشيكية حيث ترأس الوفد السيد