رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

النيران الصديقة تضع تونس على أعتاب المونديال

وضع منتخب تونس قدما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بفوزه على مضيفه المالي 1 / صفر، اليوم الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

وسجل موسى سيسوكو مدافع المنتخب المالي هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 36.

وتعرض اللاعب ذاته للطرد المباشر في الدقيقة 40 بعد تدخل قوي على سيف الدين الجزيري لاعب المنتخب التونسي.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في تونس يوم الثلاثاء المقبل.

وبدأت المباراة بضغط قوي من جانب المنتخب التونسي، الذي تحكم في الكرة في ربع الساعة الأولى من الشوط الأول، محاولا الوصول إلى مرمى خصمه.

ورغم السيطرة التونسية على المباراة، إلا أن الخطورة لم تكن حاضرة على مرمى الحارس إبراهيم مونكورو.

وجاءت أول فرصة للمنتخب المالي في الدقيقة 24، حينما سدد لاعبه أمادو هايدارا كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدا ولم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس التونسي بشير بن سعيد.

وفي الدقيقة 36 سجل المنتخب التونسي الهدف الأول في المباراة، عن طريق النيران الصديقة، حيث حاول موسى سيسوكو مدافع المنتخب المالي تمرير الكرة إلى الخلف لحارسه مونكورو، لكن الأخير كان متقدما عن مرماه لتهتز شباكه بالهدف الأول.

ولم تتوقف متاعب سيسوكو عند ذلك الحد، بل أنه نال البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 40، بعد عرقلة لسيف الدين الجزيري مهاجم المنتخب التونسي خارج منطقة الجزاء.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تونس 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، اندفع المنتخب المالي محاولا تسجيل هدف التعادل في مرمى نظيره التونسي، إلا أن الأخير اتسم دفاعه بالقوة والسرعة اللازمتين لمنع أي هجوم من جانب المنتخب المالي.

ورغم تلك الرغبة من جانب المنتخب المالي، إلا أن الشوط الثاني لم يحفل بالعديد من الفرص الضائعة من جانبه، فيما اتسم أداء المنتخب التونسي بالهدوء خاصة وأنه متقدم في النتيجة.

وجاءت أخطر المحاولات في الشوط الثاني، بتسديدة من يوسف المساكني من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدا عن المرمى المالي في الدقيقة 74.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز تونس 1 / صفر.

أخبار ذات صلة

التعليم

مشروع رأس المال الدائم” بمدارس التعليم الفني يستهدف إكساب الطلاب الجدارات المطلوبة فى سوق العمل وإعداد فنيين مؤهلين للحصول على وظائف لائقة

فى ظل اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم الفنى، وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإكساب الطلاب والطالبات الجدارات المطلوبة فى

المشاط

المشاط: منصة موحدة بين شركاء التنمية تضم مجموعة البنك الدولي واليابان وفرنسا لتعزيز جهود الدولة في توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل

كلمة للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك، حول أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل، والتعاون الجاري مع البنك لدعم جهود الاستثمار في