رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر والسنغال قبل انطلاقها

كتبت: دينا لاشين

ينتظر عشاق المرة المستديرة، المباراة التي تنطلق بين منتخب مصر والسنغال، مساء اليوم الجمعة، فى التصفيات الحاسمة لمونديال 2022 بقطر.


حيث تصدر البحث عن المباراة أعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل ، وعليه، حرصت بوابة الإخبارية ، علي إبراز اهم المعلومات عنها والتي جاءت كما يلي:


س:ما هو موعد وملعب مباراة مصر والسنغال؟


ج: يلتقى منتخب مصر مع نظيره السنغالي فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة الدولي.


س: ما هو عدد الحضور الجماهيري في مباراة مصر والسنغال؟
ج: يبلغ عدد الحضور الجماهيري نحو 65 ألف مشجع، تم السماح لهم بحضور مباراة الليلة المرتقبة بحضور أساطير كرة القدم وضيوف وأسر مصرية.
س: ما هى الترتيبات الأمنية لمباراة مصر والسنغال؟
ج: وضعت الأطقم الأمنية للمجموعة الأفريقية خططا وسيناريوهات لتأمين المباراة من خلال 3 دوائر أمنية، الأولى تشمل الملعب وممرات اللاعبين والحكام، والثانية تشمل المدرجات، والثالثة تشمل الأبواب.
وخصصت الأطقم الأمنية للمجموعة الأفريقية بإشراف اللواء محمد نبيل الدسوقي، نحو 15 بابا إلكترونيا للتفتيش على البوابات، فضلا عن تخصيص فريق نسائي للتعامل مع السيدات، وتحدد فتح باب الاستاد أمام الجمهور في الثانية ظهرا وغلقه فى الثامنة مساءً، فيما أجرى رجال الأمن محاكاة على سيناريوهات تأمين المباراة.


س: ما هى قائمة المواد الممنوعة على الجماهير حملها خلال المباراة؟


ج: تضم قائمة الممنوعات كلاً من: مؤشرات الليزر وعبوات الطلاء (البخاخ أو العطور أو المواد الكيميائية أو أى مواد أخرى قد تسبب الحريق أو الضرر والألعاب النارية والشعلات والسجائر وملحقاتها والسجائر الإلكترونية و الأبواق التى تسبب ضجيجا مرتفعا أو أبواق الغاز، ويسمح بمكبر صوت واحد باستطاعة 45 واط والحيوانات وبطاريات أو أدوات الشحن أو أجهزة تخزين الطاقة.


كما حظرت الأطقم الأمنية للمجموعة الأفريقية دخول لفافات الورق والأسلحة والمتفجرات والأدوات الحادة، والعبوات والأكواب الزجاجية أو المعدنية، ويسمح فقط بالأكواب البلاستيكية المفتوحة، والتسجيل الصوتى أو المرئى أو التقاط الصور إلا للاستخدام الشخصى فقط.


ويمنع الأمن دخول الكحول والمخدرات والمواد ذات الطابع العنصرى، مثل القمصان والأعلام وطائرات الدرون، ويمنع استخدام العصا الذى يزيد طولها عن 50 سم، ويسمح فقط بالعصا المطاطية أو البلاستيك الخفيف، وتم منع المواد الترويجية أو الإعلانية والكرات بمختلف أنواعها.


س: ما هي القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال؟
ج: ستكون القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال هما ON TIME SPORTS 1 و ON TIME SPORTS 2 ، أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 2

ما التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام السنغال:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال، محمود حمدي الونش، محمد عبدالمنعم وأحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية وحمدي فتحي (أحمد سيد زيزو). خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش ومصطفى محمد.

ما عقوبة الشغف داجل المدرجات؟

أوضحت الدكتورة دينا المقدم، المستشارة القانونية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن القانون المصري احتوى على عدد من العقوبات لكل من يثير شغب أو أعمال تخريب وغيره أثناء المباراة في المدرجات:

حيث قالت: «لابد أن نفهم أن الجمهور الرياضي يعبر عن البلد وعن ثقافتنا وأخلاقنا ولابد من احترام ذلك، فأنت هنا لا تعبر عن نفسك فقط، بل تعبر عن جمهورية، لذلك وضع القانون عدة عقوبات لأعمال الشغب والمخالفات أثناء حضور المباريات».

وأشارت، إلى أن قانون الرياضة الجديد، في مادته الـ92، يعاقب بـالحبس، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد عن مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حرض بأي طريقة على إحداث شغب بين الجماهير، أو الاعتداء على المنشآت أو المنقولات، أو تعطيل نشاط رياضي بأية طريقة، ولو لم تحقق النتيجة الإجرامية بناء على هذا التحريض.

فلابد من حسن التصرف تجنبا للمشاكر، موضحة: «علينا أن نرتقي عند التعبير أو التمثيل باسم مصر حتى نتمكن من استضافة ماتشات عالمية، فإن كنا لا نتحكم فى سلوكنا ونقدم شكل حضاري يعبر عن تاريخنا ومكانتنا، لن نتمكن من هذا أبدا».

الأهلي والزمالك

الزمالك يهنئ الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا

هنأ مجلس إدارة نادى الزمالك نظيره الأهلى على التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه على حساب الترجى التونسي. ونشر مجلس الزمالك تهنئة للأهلى عبر فيس بوك قائلاً:”نادي الزمالك يهنئ

أخبار ذات صلة

الأهلي والزمالك

الزمالك يهنئ الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا

هنأ مجلس إدارة نادى الزمالك نظيره الأهلى على التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه على حساب الترجى التونسي. ونشر مجلس الزمالك تهنئة للأهلى عبر فيس بوك قائلاً:”نادي الزمالك يهنئ