رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

عبدالغني هندي: بر الوالدين أساس التوازن داخل الأسرة والمجتمع.. فيديو

قال الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن القرآن الكريم جعل طاعة الوالدين تأتي مباشرة بعد طاعة الله سبحانه وتعالى ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

ولفت هندي خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن ربط طاعة الوالدين بطاعة الله ورسوله يشير إلى تلك الحالة التي نشهدها حاليا بالاعتماد على الحياة الافتراضية أكثر من الحياة الطبيعية مما أدى إلى حدوث فجوة كبيرة بين الحياتين وجمود وغلظة وشدة في وسط الأسر وبالتالي المجتمعات.

وأكد أن الحياة الافتراضية، حياة بلا روح، بينما الحياة الطبيعية هي الأساس التي بها تفاعل بين الآباء مع الأبناء والعكس، تكون مليئة بالروح والدفء، مشيرا إلى أن المجتمع يعاني من تراجع في كثير من القيم التي من المفترض أن تعتمد على عاملين في غاية الأهمية، «الرحمة، العدل».

وأضاف هندي، أن بر الوالدين أساس التوازن داخل الأسرة والمجتمع، مؤكدا أن العلاقة الراقية بين الوالدين مع أبنائهما هي أساس كل العلاقات.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

نائب وزير الإسكان

نائب وزير الإسكان يبحث مع مسئولي “وزارة التخطيط والتعاون الدولي ” أفضل آليات التمويل لبعض المشروعات القومية

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندسة نهاد مرسي، والدكتورة. غدير حجازي، والدكتور جميل حلمي، مساعدى وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية والتعاون